مدرب سلة الأهلي يتحدث عن خطة العودة للتدريبات للمنافسة على الدوري والكأس



تحدث أشرف توفيق المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي عن عودة الفريق للتدريبات مرة أخرى بعد قرار وزارة الشباب والرياضة باستئناف النشاط الرياضي.

وقال توفيق في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء اليوم الجمعة "نولياهتماما كبيرا بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة، ويركز على عمليات التعقيم والتطهير لكل الأدوات والكرات، وكافة المعدات المستخدمة في التدريبات، إضافة إلى إقامة المران على ملاعب مكشوفة".

وتابع "قرار عودة النشاط واستئنافه كان صائبا للغاية ولا بد منه، انطلاقا من مصلحة الأندية والمنتخبات، خاصة أن العودة للتدريبات تأتي وسط إجراءات احترازية مشددة للغاية".

وأشار توفيق إلى أن النادي الأهلي يقدم صورة مشرفة ونموذجاً يحتذى به في الالتزام بتعليمات الدولة والاجراءات الاحترازية، متمنياً أن تسير الأمور على ما يرام، وتساهم الإجراءات الوقائية المتبعة في عدم تعرض أي شخص للإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المدير الفني للقلعة الحمراء "الجهاز الفني بالفريق كان حريصا خلال الفترة الماضية على متابعة اللاعبين بشكل دائم أثناء تواجدهم في منازلهم، وكان يطالبهم بأداء التدريبات البدنية التي تحافظ على لياقتهم، ولكنهم رغم ذلك ما زالوا في حاجة للكثير من الوقت للعودة إلى حالتهم البدنية الطبيعية والقدرة على خوض المباريات، نظراً لطول فترة التوقف".

وكشف توفيق عن تفاصيل عودة الأهلي للتدريبات قائلًا "المرحلة الأولى من فترة الإعداد ستشهد استمرار أداء التدريبات البدنية لعدة أيام قبل أن يبدأ المران بالكرة، ثم التدرج بعد ذلك في إعداد اللاعبين بالصورة المناسبة، مع ترقب قرارات العودة للمران في الصالة لإكمال الجوانب الفنية والخططية بالصورة المطلوبة استعدادا لاستئناف المسابقات".

وشدد مدرب سلة الأهلي على أن المرحلة المقبلة للمارد الأحمر في غاية الصعوبة، خاصة أنه ينافس على لقبي الدوري والكأس، لذلك يسعى لأن يكون جميع اللاعبين في حالة بدنية وفنية جيدة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020