رسميا.. استئناف الدوري 7 أغسطس



أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي عن موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث حدد يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستكمال المنافسات.

وأكد حسام الزناتي، مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن استئناف المسابقة سيبدأ بالمباريات المؤجلة للفرق، والتي سيكون من بينها مواجهة بين الأهلي وإنبي والزمالك أمام المصري.

وأوضح الزناتي أنه بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر اقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه.

وأشار إلى أنه سيتم الكشف عن ذلك الجدول فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب آداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

وأضاف :"المرحلة الثانية للجدول ستتضمن المباريات المقرر إقامتها اعتبارا من أول سبتمبر وحتى نهاية المسابقة، وسيتم الكشف عنها فور إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المواعيد النهائية للدورين قبل النهائي والنهائي لبطولتي أبطال الدوري والكونفيدرالية".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي كان قد قرر أول أمس الثلاثاء تغيير نظام الدور نصف النهائي من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية هذا الموسم بحيث يُقام نظام المباراة الواحدة في ملعب محايد.

ويواجه الأهلي فريق الوداد المغربي في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، بينما يلاقي الزمالك فريق الرجاء البيضاوي بالبطولة ذاتها، فيما يقابل بيراميدز حوريا كوناكري الغيني في الكونفدرالية.

وفيما يتعلق بالدرجات الأدنى لمسابقة الدوري أكد اتحاد الكرة أن كل ما يتردد بخصوصها مجرد اجتهادات صحفية وسوف تعلن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد القرار النهائي بشأنها الأسبوع المقبل.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020