7 أيام بدون رئيس الزمالك.. مش باقي مني غير شوية صور



"ومعانا مداخلة هامة بعد قليل مع سيادة المستشار للرد على كل ما يهم نادي الزمالك" هكذا دائما ينوه مذيع قناة الزمالك عن "مكالمة" المستشار والتي دائما يسبقها بعض الأحاديث عن دوره في قيادة الزمالك وصناعة تاريخه الحديث ووصل الأمر إلى تأكيد الضيوف بأن الزمالك تحول من النقيض إلى النقيض الذين يتحدثون دقائق قليلة قبل ظهور المستشار.

كل هذه الأمور تغيرت تماما واختفي المستشار ومكالمته التي كانت تتخطى الوقت المسموح له عبر قناة الزمالك والتي وصلت في بعض الأوقات إلى زيادة الوقت فوق الـ 90 دقيقة منذ 7 أيام بالتمام والكمال.

ويسرد El-Ahly.com في تقرير خاص مظاهر اختفاء المستشار من الشاشة وحسابه الشخصي على الفيسبوك الذي يتابعه الملايين وصولا إلى عرض قناة الزمالك صور خاصة مصحوبة بتصريحاته في واقعة نادرة كما أن فيديوهات رئيس الزمالك الذي كان ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم ينشرها أيضا منذ أسبوع أو أكثر.

البداية.. معركة مع الأهلي وشوبير واتحاد الكرة

كما يصف نفسه دائما فهو يحب المعارك الكثيرة وكما يردد ضيوف برنامج الزمالك "بيحب يدخل 7 معارك مع بعض" دخل رئيس الزمالك في معركة مع الأهلي ومجلس إدارته وهاجم محمود الخطيب في كل المداخلات الهاتفية واستمر الحال فترة طويلة.

كما هاجم اللجنة الخماسية باتحاد الكرة "نفر نفر" وبالاسم بسبب قرارهم باستئناف بطولة الدوري المصري، ودخل في أزمة مع الإعلامي أحمد شوبير حتى أنه طالب محبي الزمالك وإعلامييه بعدم الحديث مع شوبير في الإذاعة والبرنامج التليفزيوني.

الأهلي يشكو رئيس الزمالك وشوبير يقدم بلاغ

تقدم الأهلي بشكاوى في عدة أماكن بسبب ما يقوم به رئيس الزمالك عبر قناته، شكوى الأهلي كانت أمام الهيئة الإعلام ووجه تساؤلات لرئيس مجلس النواب المصري وطلب رفع الحصانة عن رئيس الزمالك ولكن لم تقف تجاوزات رئيس الأبيض.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: "جدد النادي الأهلي شكواه إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وسؤاله للمرة الرابعة: لماذا الإصرار غير المفهوم على عدم رفع الحصانة عن رئيس الزمالك، الذي يحتمي بها حتى لا يمثل أمام جهات التحقيق، وتتم محاسبته بالقانون عن تجاوزاته واتهاماته الباطلة وأكاذيبه بحق النادي الأهلي ومسئوليه، فضلًا عن أسلوب السب والشتم والخوض في الأعراض الذي ينتهجه على شاشة قناة ناديه دون حسيب أو رقيب".

وتقدم المستشار القانوني الأهلي، وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، يوم 10 يونيو، بثلاثة بلاغات جديدة إلى المستشار النائب العام، ضد رئيس نادي الزمالك، وتجاوزاته غير اللائقة وخروجه عن قواعد الأخلاق، وخوضه في الأعراض وإساءته لقيم المجتمع المصري.

وجاء في البلاغات أرقام: ٢٤٣٥٠، ٢٤٣٥١، ٢٤٣٥٢ بتاريخ اليوم ١٠/ ٦/ ٢٠٢٠ أن رئيس الزمالك اتخذ من قناة ناديه منصة إعلامية لمهاجمة النادي الأهلي ومسئوليه، وترديد اتهامات باطلة دون رادع، خاصة أنه دأب على تكرار هذه الإساءات.

 كما قدم أحمد شوبير بلاغا ضد رئيس الزمالك ودون عبر حسابه على الفيسبوك: "الصمت حيال التجاوز فى الحق والعرض جريمة .. وبما اننا فى دولة قانون تعلى كافة مؤسساتها ميزان العدل والعدالة فاننى اسلك الطرق القانونية والشرعية للحصول على حقى الذى لا اشك لحظة فى كونه آت لا محالة ممن تجاوز كل الحدود وخاض فيما لا حق له ولا لغيره فيه سباً وقذفاً وتطاولاً .. اخذت قرار المواجهة بالقانون والاخلاق والقيم التى تعودناها فى بيوتنا وبلدنا الغالى مصر وعلى الله قصد السبيل".

قناة الأهلي تدخل على خط المواجهة

دخلت قناة الأهلي على خط المواجهة ضد رئيس الزمالك وقناته في حلقات خاصة وتدخلت المجلس الأعلى للإعلام وطالب بتهدئة الأمور بين القناتين.

وتم التحقيق مع ممثلي قناتي الأهلي والزمالك وتعهد خلالها بالالتزام بالمعايير المهنية والأكواد الإعلامية الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فيما يتم تقديمه من محتوى، وأعرب الطرفان عن احترام كل منهما للنادي الآخر ولجمهوره وتعهدا بالالتزام الفوري بوقف أي تجاوزات.

المداخلات التليفونية مستمرة

رغم قرار المجلس الأعلى للإعلام لكن استمر رئيس الزمالك في مداخلاته مع قناة النادي حتى أوقات متأخرة من الليل وسط مطالبات الجميع بضرورة وقف التجاوزات ضد الأهلي ومجلس إدارته.

موعد هام وحدث غير طبيعي

في خلال اتصالات رئيس الزمالك المستمرة هاجم "ضمنيا" رئيس القناة ايمن سالم بعد رفضه نشر فيديوهات يهاجم فيها الخطيب وشوبير وطالب رئيس الزمالك بمتابعة حاسبه فسوف يقوم بنشرها مباشرة بعد انتهاء حديثه.

وفي مساء الخميس 25 يونيو، وكعادته نوه مقدم برنامج "زملكاوي" بأن الجميع ينتظر "مكالمة" رئيس الزمالك والذي يجهز فيها مفاجأة لأحمد شوبير، حديث المذيع لم يتجاوز دقائق حتى قام بالتنبيه على الضيوف بضرورة الإنتهاء من الحديث لأن وقت البرنامج قد انتهى.

مقدم البرنامج ينوه عن مداخلة رئيس الزمالك

انتهى؟ انتهى؟ وأين "مكالمة" رئيس الزمالك، الجميع شعر بأن هناك أمر يحدث خلف الكواليس، الضيوف مندهشون من انتهاء البرنامج دون دخول رئيس النادي المعتاد.

يتواصل البرنامج يوميا، ولم يظهر رئيس الزمالك ولكن في محاولة تبدو أنها جاءت لمحاولة ظهوره على الشاشة، إجتمع مجلس إدارة الزمالك في منزل رئيس النادي وحضر كارتيرون للتأكيد على أن عودة الدوري مستحيلة وأن أفراد الفريق يرفضون استئناف البطولة.

القناة لجأت لتقطيع الاجتماع وتصريحات أعضاء مجلس الزمالك ورئيس النادي وإذاعته والتعليق عليه من ضيوف البرنامج.

ثم توقف تماما تماما ظهور رئيس الزمالك بشكل مباشر وبدأ المذيع نقل تعليماته وقراراته على الهواء سواء للضيوف أو الجماهير المتابعة للبرنامج.

ضيوف البرنامج يطلبون الدعم

ضيوف برنامج الزمالك بعد غياب رئيس النادي وإختفائه بشكل غريب، بدأوا يطلبون من الجمهور الدعم ووصل إلى الإحتفاء بظهور هاشتاج متصدرا "التريند" وأفردوا له مساحات كبيرة على الهواء كما طالب مقدم البرنامج من اللاعبين ونجوم الفريق القدامي بتصوير فيديوهات لدعم رئيس الزمالك.

لم توضح القناة لماذا يتم دعم رئيس النادي وما هو سبب عدم ظهوره على الهواء ولكن أكد أحد الضيوف بأنه خلال 48 ساعة سيعود الأسد ليزأر من جديد.

صورة فقط

لم يعد الأسد كما أكدت قناة الزمالك خلال 48 ساعة واستمر الوضع على ما هو عليه حتى مساء الأربعاء 1 يوليو لا يظهر رئيس الزمالك والبرنامج ينتهي في الثانية الأولى من الساعة الواحدة صباحا دون تأخير.

القناة فقط تذيع أغنية لدعم رئيس النادي في نهاية البرنامج: "ما تنحنيش خليك جدع .. الريح ما تهزش جبال، مسيرها تروق ما تتعبشي .. خليك قد الحياة، الناس أبدأ ما تغلبشي .. واحد ربك معاه".

الزمالك يوم الجمعة 28 يونيو أكد أنه سيعقد اجتماع طارئ لأجل " مناقشة المهزلة غير المسبوقة التي تمس كرامة نادي الزمالك وكرامة مجلس ادارته وأعضاء جمعيته العمومية وجماهيره الغفيره العظيمة"، هذا الاجتماع تأجل لمدة 48 ساعة ثم تأجل 24 ساعة ليقام يوم الأربعاء 1 يوليو.

القناة تعرض صور فقط دون وجودي أي مقاطع فيديو

الاجتماع الطارئ قرر عدة قرارات بينها "إجراء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مسحة خاصة بفيروس كورونا على نفقة النادي واستئناف الفريق الأول بالنادي تدريباته بدءا من الخميس".

توقع الجميع بأن يتم نشر الاجتماع على شاكلة الاجتماع الأخير ولكن قناة الزمالك اكتفت فقط بإذاعة القرارات مصحوبة بتعليق المذيع وصورة لرئيس الزمالك كما نوه بأنه سيتم إذاعة "أجزاء" من الاجتماع في برنامج يوم الخميس ولم يتم توضيح سبب ذلك الأمر.

فهل يظهر رئيس الزمالك مجددا يوم الخميس بعد نزول الفريق التدريبات وقيامهم بالمسحة الطبية تمهيدا لاستئناف النشاط الرياضي؟ أم يستمر غيابه حتى في البرامج السياسية؟

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020