دون تحديد توقيت أو بلد.. الكاف يغير نظام نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا رسميا



أعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر إقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الجارية من البطولة بنظام المباراة الواحدة في شهر سبتمبر المقبل.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي اجتماعًا هامًا مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة العديد من الملفات المطروحة على الطاولة في الوقت الحالي، من بينها مواعيد مباريات المسابقات القارية.

وأوضح رئيس الكاف أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي استقرت خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء على إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بين الأهلي أمام الوداد والزمالك أمام الرجاء من مباراة واحدة دون تحديد البلد المستضيف.

وذكر الكاف في بيانه الرسمي :"يتم استئناف دوري أبطال إفريقيا بإقامة الدور نصف النهائي من البطولة بنظام المباراة الواحدة في شهر سبتمبر، على أن يتحدد المكان في وقت لاحق".

وعلى الرغم من ذلك القرار، أوضح الاتحاد الإفريقي أن كأس الكونفدرالية سيتم تغييره لنفس النظام، ولكن مع استضافة المغرب للدور نصف النهائي، حيث ذكر البيان :"يتم استئناف كأس الاتحاد بإقامة الدور نصف النهائي من البطولة بنظام المباراة الواحدة في شهر سبتمبر، وتستضيفه المغرب".

يُذكر أنه كان من المُقرر أن تُقام مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب في شهر مايو الماضي، إلا أن تفشي فيروس كورونا تسبب في تأجيل جميع المسابقات الإفريقية.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020