شوقي غريب يكشف ملامح موعد استئناف الدوري



كشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ملامح موعد استئناف الدوري العام هذا الموسم، بعد توقفه لأكثر من 3 أشهر على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعقدت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني جلسة مع شوقي غريب وحسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأول، في حضور محمد بركات، مدير الفراعنة، ومحمود سعد، المدير الفني للاتحاد، وحسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مساء اليوم الأحد أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف الدوري يوم الخميس المقبل، وذلك انتظارًا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل حول موقف المسابقات الإفريقية.

اتحاد الكرة: الإعلان عن موعد استئناف الدوري الخميس المقبل

وأوضح غريب خلال تصريحاته لقناة أون تايم سبورت تو أن المناقشة مع اللجنة الخماسية اليوم جرت حول إمكانية استئناف الدوري في الأسبوع السادس بعد انطلاق الفرق في تدريباتها.

وقال :"هناك أندية بدأت في تدريباتها خلال المرحلة الحالية، وهناك أندية أخرى لم تبدأ، وهناك من أجرى المسحتين الطبية للكشف عن كورونا، وهناك فرق أخرى لم تُجري ذلك حتى الآن".

وأضاف :"لذلك تم اعتبار يوم 1 يوليو المقبل هو موعد استئناف التدريبات في جميع الفرق، على أن يكون استئناف الدوري في الأسبوع السادس بعد ذلك الموعد، أي أمامنا حوالي 40 يومًا من مطلع يوليو (أي الأسبوع الثاني في شهر أغسطس)".

ورفض شوقي غريب خلال تصريحاته التعليق حول تفضيله لاستئناف الدوري من عدمه، مُشيرًا إلى أن ذفك هو قرار دولة في النهاية، كما كان توقف النشاط هو قرار نابع من الجهات المسئولة في الدولة، ومؤكدًا أنه كان من الصعب أن يتكهن البعض بمستقبل الموسم الجاري في ظل غموض الموقف بعد تفشي الوباء.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020