أبو ريدة: من الممكن تغيير نظام نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم



أكد هاني أبو ريدة، عضو المجلس التنفيذي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وجود مقترح بتغيير نظام النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي وصلت إلى الدور قبل النهائي.

وقال أبو ريدة في تصريحات لقناة أون تايم سبورت :"هناك اجتماع بالفيديو في الكاف يوم الثلاثاء المقبل، ولدينا تحديات عديدة أبرزها مواعيد دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وكأس الأمم".

وأضاف :"بشأن دوري الأبطال والكونفدرالية، ندرس عدة مقترحات حاليًا، فمن الممكن أن نحول نظام البطولتين إلى شكل دورة مجموعة، بحيث تجتمع كل الفرق في إحدى البلدان ويُقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة",

وأكمل :"من الممكن أن نُبقي البطولة على وضعها الحالي أيضًا، ولكن لابد أن نعرف موقف خطوط الطيران بين البلدان التي تشارك أنديتها في البطولة، وعمومًا نحن نحاول التوصل إلى حل يُسهل استئناف البطولتين".

وواصل هاني أبو ريدة تصريحاته في ذلك الشأن :"إذا استكملنا دوري الأبطال في شهر سبتمبر الثقادم سيكون بنظام الذهاب والإياب، ولكن هذا يتوقف على خطوط الطيران".

وأتم عضو المجلس التنفيذي بالكاف قائلًا :"إن غيرنا نظام دوري الأبطال والكونفدرالية وجعلناهما في شكل الدورة المجمعة سيكون ذلك في نهاية سبتمبر أو مطلع شهر أكتوبر، ولكن هذا مجرد مقترحات، وذلك الملف اعتبارات تسويقية".

ومن المٌقرر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المواعيد الجديدة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في اجتماع سيُعقد بنهاية الشهر الجاري، حيث يواجه الأهلي فريق الوداد، بينما يواجه الزمالك الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال.

طالع أيضًا..

قائد الوداد: ننتظر الأهلي على أحر من الجمر.. تعاهدنا على الثأر منذ ليلة الغدر

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020