اتحاد الكرة: عدد المصابين بفيروس كورونا في الدوري قليل ولا يمثل صعوبة في التعامل معه



أكد محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم أن عدد المصابين بفيروس كورونا بين عناصر الدوري الممتاز مازال قليلًا، مُشيرًا إلى أنه كان من المتوقع ظهور هذا العدد.

وكانت اللجنة الطبية باتحاد الكرة قد أعلنت اكتشاف 6 حالات إصابة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي من بين عناصر فرق الدوري قبل أن يتم اكتشاف 5 حالات أخرى أول أمس الخميس وحالة واحدة بنادي الجونة وأخرى بالزمالك أمس الجمعة، ليصل إجمالي الحالات حتى الآن إلى 13 حالة فقط.

وقال سلطان في تصريحات لقناة أون تايم سبورت تو :"عدد الإصابات حتى الآن في الدوري ؟ رقم متوقع وقليل ولا يمثل أي صعوبة في التعامل معه، خاصةً أنه من فرق مختلفة وليس جميعهم لاعبين، فمن بينهم إداريين وعمال".

وأضاف :"حتى الآن الأمور بسيطة وقابلة للمرور، وإن شاء الله سيتم علاج المصابين ويعودون بعد ذلك إلى الملاعب، فهم 13 حالة من 16 فريق مختلف، وأتوا من تجمعات مختلفة".

وواصل :"الأمر سيكون مختلف بمرور الوقت، فاللاعبين سيتجمعون بكثرة، وستكون هناك إجراءات وخطوات ومتابعة طبية معهم، وإن شاء الله يكون لدينا عدد أقل من المصابين".

وأكمل سلطان تصريحاته قائلًا :"النتيجة حتى إيجابية للغاية، فنحن نتحدث عن سلامة 95% من عناصر كل فريق، وأريد أن أشيد بالإجراءات التي تتبعها الفرق حتى الآن في تدريباتها".

وأتم رئيس اللجنة الطبية تصريحاته قائلًا :"نوصي بمسحة أسبوعيًا ومسحة قبل كل مباراة، ونحن ننسق مع الجهة المختصة بالتحاليل لعمل مواعيد المسحات على أن تكون النتائج قبل وقت كاف من المباراة، وإن لم يتم إرسالها سندرس الموقف حينها، وربما نؤجل اللقاء".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020