تقرير تونسي يكشف حكم الفيفا في قضية الأهلي ضد النجم الساحلي



كشف تقرير تونسي حكم غرفة فض المنزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم في قضية النادي الأهلي ضد النجم الساحلي، بسبب عدم سداد المستحقات الخاصة بالغرامة الموقعة على لاعب الأخير سليماني كوليبالي.

وأوضحت إذاعة آي إف إم أن إدارة النجم الساحلي تلقت خطابًا من غرفة فض النزاعات التابعة للفيفا يقضي بمنع النادي من سوق الانتقالات لثلاث فترات مقبلة.

وأشار التقرير إلى أن ذلك القرار جاء من الفيفا بسبب عدم حتى سداد مستحقات الفيزويلي داروين جونزاليس، مهاجم الفريق السابق والمقدرة ب200 ألف دولارا، إلى جانب قضية الأهلي بشأن سليماني كوليبالي.

وذكرت الإذاعة التونسية :"يطالب الأهلي بالأقساط المتبقية من الغرامة المستوجبة لفائدته بعد إخلال الإيفواري سليمان كوليبالي بالتزاماته مع المارد الأحمر عام 2017، حيث تبلغ قيمة الغرامة أكثر من مليون ونصف المليون دولارا".

وأتم التقرير التونسي مؤكدًا أن النجم الساحلي سيكون مطالبا بدفع قيمة الديون في مدة أقصاها 45 يوما من تاريخ وصول خطاب الفيفا له من أجل رفع عقوبة المنع أو إكسابها النفاذ القانوني.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق توصله لاتفاق مع النجم الساحلي على تسوية عقوبة سليماني كوليبالي المُقدرة بـ مليون و400 ألف دولار، على إثر هروبه في عام 2017، إلا أن النادي التونسي لم يلتزم بتسديد الأقساط في المواعيد المنصوص عليها.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020