الفيفا أهلاوي؟ الاتحاد الدولي يوافق على تأجيل توقف سبتمبر بأفريقيا ويفسح المجال للدوري العام



عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اجتماعًا بالفيديو مساء اليوم الخميس لاتخاذ قرارات مهمة لمستقبل اللعبة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتطرق الفيفا خلال الاجتماع للحديث عن تقويم المباريات الدولية في ظل إلغاء فترات التوقف في شهر مارس الماضي ويونيو الجاري، مما أسفر عن تعطل العديد من التصفيات والبطولات المختلفة بجميع القارات.

وذكر الفيفا في بيان رسمي :"نتيجة لعملية تشاور مكثفة مع الاتحادات والجهات المعنية وافقت مجموعة العمل على تقديم خمسة مقترحات تتعلق بجدول المباريات الدولية للرجال".

وفيما يلي المقترحات الخمسة التي وافق عليها المجلس بالإجماع اليوم:

1 - نقل مباريات الملحق القارية في تصفيات كأس العالم من مارس 2022 إلى يونيو 2022

2 - تأجيل فترة التوقف الدولي بشهر سبتمبر 2020 في الاتحادات الآسيوي والإفريقي والكونكافكاف وأوقيانوسيا

3 – إقامة فترة التوقف الدولي بشهر سبتمبر 2020 كما هو مخطط لها في الاتحاد الأوروبي والأمريكي الجنوبي، رهنًا بمراقبة مستمرة للوضع.

4 - تمديد فترات التوقف في شهري أكتوبر 2020 ونوفمبر 2020 يوم واحد للاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل لعب ثلاث مباريات بدلاً من مباراتين فقط.

5 - تمديد فترة التوقف الدولي في يونيو 2021 لمدة سبعة أيام لكل من الاتحادات الآسيوي والإفريقي والكونكاكاف وأوقيانوسيا من أجل تسهيل لعب أربع مباريات بدلاً من مباراتين.

وأضاف الفيفا :"ستواصل مجموعة العمل وأصحاب المصلحة في مراقبة الوضع في كل اتحاد، ومناقشة الحلول البديلة، وتقديم أي مقترحات أخرى إلى مجلس الفيفا إذا لزم الأمر".

وتعني تلك المقترحات إلغاء مباريات المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي كان مُقررًا لها في شهر سبتمبر، مما يمنح لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري مزيدًا من الأريحية في جدول مباريات الدوري العام المُقرر استكماله في 25 يوليو المقبل.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020