وزير الرياضة: ملف إلغاء دوري اليد انتهى.. خاطبنا جميع الاتحادات لاستكمال المسابقات



أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة انتهاء ملف إلغاء الموسم الجاري من مسابقات كرة اليد، مُشيرًا إلى أنه تمت مخاطبة جميع الاتحادات لبدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال الموسم.

وقال صبحي في تصريحات لقناة دي إم سي :"استئناف النشاط متروك للاتحادات بالاتفاق مع الأندية ؟ طبقا لقرار مجلس الوزراء فنحن أكدنا أن المسابقات ستُستكمل على وضعها الحالي، بما فيها دوري كرة القدم".

وأضاف :"اتحاد الكرة يتناقش مع الأندية حاليًا بشأن استئناف الموسم الجاري، وكرة اليد أيضًا سيسيرون في نهج الاستكمال، ونحن مثل بقية دول العالم، فهذا دور وطني لكل المؤسسات المختلفة سواء الاتحادات أو الأندية".

وعن احتمالية رفض أندية دوري اليد استكمال الدوري، قال صبحي :"كان هناك اجتماع مع اتحاد اليد وأرسلنا خطاب وأصدرنا بيانًا رسميًا لكل الاتحادات بشأن اتخاذ الإجراءات لاستكمال المسابقات الرياضية، وفي أي وقت إن حدث أي شيء مغاير سيكون هناك قرار من مجلس الوزراء بما يتفق مع الوضع".

واستكمل صبحي قائلًا :"موضوع اليد انتهى وتحدثنا فيه، أمام الأندية شهر يوليو كاملًا من أجل التدريب ونحن مازالنا في شهر يونيو، والمنافسات ستكون في شهر أغسطس".

وأتم صبحي تصريحاته في هذا الشأن قائلًا :"اليوم كان هناك اجتماع مع حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأبلغهم في بيان رسمي أن إلغاء الموسم يعطي انعكاس سلبي قبل استضافة بطولة العالم، وهذا لا نقبله على مصر بكل تأكيد".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020