الأهلي يكشف: كيف يستعد لعودة النشاط في ظل أزمة كورونا ؟



كشف محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي تفاصيل استعداد القلعة الحمراء لإعادة فتح أبوابها بشهر يونيو الجاري، بعد فترة طويلة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال شوقي في تصريحاته لقناة صدى البلد :"كيف يستعد النادي الأهلي طبيًا ؟ ليس لي علاقة بمواعيد الفتح، ولكن تحسبًا للموعد المُحدد مسبقًا منتصف شهر يونيو الجاري، عقدنا اجتماعًا دعانا له محمد مرجان، المدير التنفيذي".

وأضاف :"هذا الاجتماع حضره جميع مديري مقار وأفرع النادي، واتفقنا على كل التفاصيل تحسبا للفتح في أي وقت وتحسبا لأية إصابات أو مخالطة أو أي شيء، وتحدثنا عن بعض التفاصيل منها استقدام البوابات المُعقمة".

وواصل:"وصلنا للتعاقد على استقدام أفضل أنواع بوابات التعقيم، واشترطنا  فيها عدة معايير مثل قياس درجة الحرارة، وأن يكون التعقيم بالبخار وليس بالسوائل".

وتابع :"البوابات ستكون مُتاحة لأعضاء النادي وللعاملين، وفي كل الأفرع وحتى مقر مرسى مطروح، ووضعنا في حسباننا أن تكون البوابات بها تصميم معين يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة".

واستكمل :"لن نسمح بعدم ارتداء الأقنعة داخل الأماكن المغلقة في النادي، ولكن في الأماكن المفتوحة لا استطيع أن ألزم العضو بذلك إلا لو وصل لي خطابًا من وزارة الصحة بتطبيق ذلك".

وعن الاستعداد لعودة فتح النشاط الرياضي بالنادي، قال شوقي :"لم تصل لدينا أية تعليمات بشأن الإحترازات الخاصة بخصوص الرياضيين، ولكن إلا الآن لا يوجد استخدام لحمامات سباحة، أو صالات مغلقة مثل الجيمانزيوم".

وأتم محمد شوقي تصريحاته قائلًا :"سنلتزم بتعليمات الدولة بدقة شديدة، لو تم إقرار الفتح سنسمح بذلك، ولو لم يتم إقرار الفتح لن نسمح بأي شيء، ونحن في الأهلي جاهزون لأي قرار بنسبة 100%".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020