بي إن سبورت: الأهلي يهدد الصفاقسي والنجم الساحلي بالحرمان من إفريقيا



كشفت عدة تقارير صحفية عن مخاطر حقيقية تهدد ناديي الصفاقسي والنجم الساحلي التونسيان بسبب الأهلي، والشكوى التي تقدم بها مؤخرًا ضدهما بسبب بعض الأمور المالية المستحقة له.

وأوضحت شبكة بي إن سبورت أن النادي الأهلي يهدد الصفاقسي والنجم الساحلي بالحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية بسبب الشكوى التي تقدم بها في قضيتي جونيور أجايي وسليماني كوليبالي.

وذكرت الشبكة :"إذا توقفت المباريات في منتصف مارس بسبب فيروس كورونا، فإن كرة القدم الأفريقية تواصل حياتها، وذلك يتضح من الخلاف بين النادي الأهلي وكلًا من النجم الساحلي والصفاقسي التونسيان".

وأضاف التقرير :"تم تقديم شكوى من الأهلي ضد الصفاقسي والنجم الساحلي في 9 مايو إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بسبب عملية انتقال جونيور أجايي إلى الأحمر، وكذا تسوية مستحقات الغرامة المُوقعة على سليماني كوليبالي".

وأوضح التقرير :"الأهلي يؤكد الآن أنه دفع 1.4 مليون دولار للصفاقسي بموجب اتفاق لم يحترمه النادي المقيم في سوسة، مقابل انتقال النيجيري أجايي إلى الأحمر، في عام 2016، وفي ذلك الوقت، كان الشياطين الحمر قد دفعوا عن طريق الخطأ 125000 دولار لحساب الصفاقسي".

وأتم تقرير بي إن سبورت :"أعاد النادي التونسي حتى الآن خُمس هذا المبلغ فقط للأهلي، وأصبح يواجه مع النجم الساحلي خطر تعليق منافساتهما الإفريقية".

وكان النادي الأهلي قد اتفق على تسوية وتقسيط مبلغ العقوبة الموقعة على الإيفواري سليماني كولبيبالي مع إدارة النجم الساحلي، إلا أنه لم يتم الوفاء بذلك الاتفاق خلال المرحلة الماضية.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020