زي النهاردة.. «الضبع» يظهر لأول مرة بقميص الأهلي



تمتلئ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه بذكريات سعيدة وأخرى حزينة على جماهير المارد الأحمر سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لن يُنسى.

ويستعرض  El-Ahly.comفي سلسلة "زي النهاردة" بعض الذكريات اليومية الخاصة بمباريات وأحداث تعرض لها النادي الأهلي على مستوى النشاط الرياضي في تاريخه.

الأهلي يتخطى يانج أفريكانز بنتيجة 6-1

يوم الأحد 6 يونيو 1982، الأهلي حل ضيفًا في دارس السلام على يانج افريكانز بطل تنزانيا في إياب دور الـ 16 من بطولة أبطال الدوري وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، أحرز للمارد الأحمر علاء ميهوب.

الأهلي تمكن من الصعود لدور الثمانية بنتيجة 6-1 على حساب يانج افريكانز بمجموع المباراتين، وتعرض الفريق لمضايقات واعتداءات من جانب جماهير الضيف قبل وأثناء وبعد المباراة.

الأهلي والكروم يتعادلان سلبيًا

يوم الخميس 6 يونيو 1991، استضاف فريق الكروم نظيره النادي الأهلي على ملعب الإسكندرية في ختام الأسبوع الثلاثين من بطولة الدوري المصري.

المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين مثلما كانت نتيجة مباراة الدور الأول التي أقيمت في القاهرة.

النقطة الي تحصل عليها الأهلي من المباراة رفع رصيده إلى النقطة 43 نقطة ليتصدر جدول الدوري الذي توج به في هذا الموسم فريق الإسماعيلي بالمواجهات المباشرة مع النادي الأهلي بعد التعادل في النقاط.

خالد الضبع يظهر لأول مرة بقميص الأهلي

يوم الأحد 6 يونيو 1993، استضاف فريق السكة الحديد فريق النادي الأهلي في الأسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري المصري.

الأهلي تمكن في هذه المباراة من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما أيمن شوقي وحسام حسن في الدقيقتين 22 و32 من الشوط الأول في اللقاء.

فوز الأهلي على السكة الحديد رفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 37 بعد 24 مباراة خاضها الفريق ببطولة الدوري في هذا الموسم وهو الفوز الأول للأهلي على السكة منذ مارس 1991.

وشهدت مباراة الأهلي والسكة الحديد الظهور الأول والمشاركة الأولى لخالد الضبع حارس مرمى القلعة الحمراء بسبب إيقاف احمد شوبير.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020