٨ دقائق بين الصدمة والرعب والضحك الهستيري: الغندور وقناة الزمالك يحسمان لقب نادي القرن للأهلي



ظهر فيكين جيزمجيان مدير العلاقات العامة والإعلام السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر شاشة قناة الزمالك والذي قدمه خالد الغندور بأن الحوار سيكون شهادة للتاريخ حول لقب نادي القرن الأفريقي.

وكانت إجابات فيكين مفاجئة للجميع حيث رد على أحاديث كان يتداولها جموع الزملكاوية على أنها حقائق يقدم El-Ahly.com جزء منها في هذا التقرير الذي يشمل تعليقات فيكين كما يتضمن التقرير فيديو خاص لهذه التصريحات والرد عليها من قبل المسئول السابق في الكاف.

التصنيف "المعايير" لم يتم وضعها في 1994

فيكين: المعايير "التصنيف" كان في يناير 1994 وكانت الفكرة من قبل مصطفى مراد فهمي على شاكلة التصنيف الذي قام به الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في عام 1991.

المعايير وضعت لمحاباة الأهلي

فيكين: المعايير لم يكن هدفها تحديد لقب نادي القرن كان مجرد تصنيف للأندية فقط في 1994 وتم نشره في مجلة الكاف الإخبارية

مصطفى مراد فهمي هو من وضع المعايير

فيكين: مصطفى مراد فهمي هو من وضع المعايير وقد يكون استشاراللجنة الفنية بالكاف والتي كان يرأسها الراحل عبده صالح الوحش وتضم العديد من الأعضاء ولكن مصطفى مراد فهمي لن يقوم باي عمل إلا بعد موافقة رئيس الكاف والمكتب التنفيذي.

لم ترسل المعايير إلى الإتحاد والأندية

فيكين: المعايير تم نشرها في مجلة الكاف الإخبارية والتي ترسل بدورها إلى الإتحاد الوطنية باللغة الإنجليزية والفرنسية ولم يهتم بها أحد كونها تصنيف ولم تعترض الأندية أيضا أو أي جهة عليه.

مصطفى مراد فهمي هو أقوى شخص في الكاف

فيكين: مصطفى مراد فهمي يأتي بعد رئيس الكاف وأعضاء اللجنة التنفيذية

التصنيف الذي اعتمد للأندية لم يطبق على المنتخبات

فيكين: لم يتم وضع معايير للمنتخبات "دلوقتي انا باسمع ان فيه ناس بتقول ان فيه معايير للمنتخبات لا مش صح اللي اتكتب في الأهرام 1994 ده تجميع لنقاط الأندية المصرية في التصنيف"

كل شوية الأهرام قال والجمهورية هو كوتوكو يعرف الأهرام "ردا على خبر نشر الأهرام المعايير"

فيكين: نشرة الكاف الإخبارية تصدر باللغة الإنجليزية والفرنسية وترسل لكل وسائل الإعلام والإتحادات بصورة دورية وفي الفترة من 1994 حتى 2000 تم نشر تصنيف الأندية 3-4 نسخ.

هل يجوز تولي عضو مجلس إدارة منصب السكرتير العام للكاف

فيكين: لا أعلم اللوائح المنظمة ولا يمكنني التأكيد على أن هذا الأمر ممنوع "معلومة إضافية بعيده عن رد فيكين الآن من يشغل منصب نائب رئيس الكاف هو رئيس نادي مغربي فوزي لقجع "

شاهد ملخص ردود فيكين في قناة الزمالك

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020