بعد قرار مجلس إدارة الأهلي.. ما هي قيمة التبرعات والهدايا التي حصل عليها الأهلي من تركي آل الشيخ؟



قرر مجلس إدارة الأهلي مخاطبة السيد وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي ورئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

طلب الأهلي من وزارة الشباب والرياضة رد كل من الهدايا العينية والتبرعات المالية التي دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

وأوفدت وزارة الشباب والرياضة لجنة وزارية من التفتيش المالي والإداري إلى النادي، للوقوف على حقيقة ما ورد من دعم من السيد تركي آل الشيخ (تبرعات مالية - إعارات لاعبين -مباريات ودية - هدايا عينية) وأوجه الصرف.

أصدرت اللجنة التي قامت بأعمال التفتيش والمراجعة تقريرها والتي أثبت صحة وسلامة الموقف القانوني للنادي ومجلس إدارته وأسفر فحص اللجنة قبول تبرعات مالية من تركي آل الشيخ وآخرين بإجمالي 119.119.15 مليون جنيه عبارة عن "4855000 مليون دولار ومبلغ 7000.000 مليون ريال" حيث وافق مجلس إدارة النادي على قبولها، وتم اتخاذ الإجراءات المالية والمحاسبية بشأنها.

صورة من إجمالي التبرعات وفق وزارة الشباب والرياضة

وقام تركي آل الشيخ مؤخرا بمكافأة للاعبي الأهلي بعد تأهل الفريق إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لم يعلن عن قيمتها بشكل رسمي.

وقال النادي الأهلي بأن نيابة الأموال العامة العليا باشرت التحقيق في كل البلاغات التي قدمها تركي آل الشيخ ومرتضى منصور وأمرت بتشكيل لجنة خماسية رفيعة المستوى من خبراء وزارة العدل (الكسب غير المشروع) وبعد التأكد من سلامة جميع الإجراءات المالية والإدارية والمحاسبية الخاصة بالتبرعات.

 وأن جميع الهدايا المقدمة تم إيداعها بخزينة النادي بحسب الثابت في السجلات. إلى أن صدر مؤخرًا قرار معالي المستشار النائب العام بحفظ التحقيقات واستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام أو الإضرار به. 

صورة من موافقة وزير الشباب والرياضة

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020