تركي آل الشيخ وأعضاء مجلس إدارة الأهلي.. أزمات وتلميحات وصورة أثارت الجدل



أعلن النادي الأهلي عن عقد اجتماع "تقليدي" لمجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة عدد من الملفات التي تخص قطاعات النادي المختلفة، ومن المتوقع ان يكون ملف تركي آل الشيخ على رأس هذه الملفات.

وشهدت الفترة الماضية هجوم متبادل بين تركي آل الشيخ مالك ألميريا الاسباني ورئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومحمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور المقبلة تاريخ صدامات أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي مع تركي آل الشيخ، بداية من محمد جمال الجارحي، ووصولا بمحمد سراج الدين.

أول صدام بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ

كانت أول صدام بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ عندما سخر محمد الجارحي الذي من وجود رئيس شرفي للقلعة الحمراء، مؤكدا ان قرارات مجلس إدارة النادي لا يتم الرجوع فيها وكان ذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

في هذا التوقيت كانت هناك أزمة بسبب ان النادي الأهلي رفض خوض مواجهة بيراميدز الذي كان يملكه تركي آل الشيخ وقتها بسبب استبدالها من مسابقة الدوري بنظيرتها في كأس مصر، ليقوم بعدها آل الشيخ بنشر صورة لمجلس إدارة القلعة الحمراء ويعلق عليها " بما أنني رئيسكم الشرفي "الذي لم تقبل استقالته حتى الان" انصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة بما فيه مصلحة النادي... أنصحكم عشان "ماتقولوش" تدخل دي مجرد نصيحة...وشكراً".

ورد بعدها محمد جمال الجارحي عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" ليسخر مما نشره تركي آل الشيخ حيث كتب عضو مجلس إدارة الأهلي: "رئيسكم؟، نحن في حالة انعقاد دائم، وعندما نأخذ أي قرار، لا نعود فيه".


صورة تثير الجدل

مضت الأيام واستمرت الخلافات بين إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ، وبعد أشهر قليلة من رد الجارحي، قام تركي آل الشيخ بنشر صورة تجمعه بخالد الدرندلي أمين صندوق القلعة الحمراء خلال حضورهما لحفل سحور في منزل عمرو أديب، مما أثار وقتها جدلا كبيرا ما بين جماهير النادي الأهلي.

وفسر وقتها الدرندلي تلك الصورة بأنه فوجئ عند دخوله للمكان الذي أقيم فيه حفل السحور بتواجد العديد من الشخصيات العامة ورجال الاعمال وكان من بينهم تركي آل الشيخ، الذي بادر بالسلام والترحيب به وهو ما دفعه للتحية ورد السلام.


الدماطي يتبرأ من «الإعجاب»

غضب جمهور الأهلي من صورة الدرندلي مع تركي آل الشيخ طال محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة الذي قام بالإعجاب على الصورة التي نشرها مالك نادي بيراميدز على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بعدها خرج الدماطي وتبرأ من إعجابه بالصورة حيث كتب بعدها عبر حسابه الشخصي على فيسبوك " قمت على مدار شهر بإغلاق صفحتي على فيسبوك وفوجئت اليوم بصورة منسوبة لي أني عملت لايك على بوست من أكتر من شهرين ويومها حد كلمني وكنت طلعت عملت لايك بالغلط فعلًا وشيلتها بعديها بنص ساعة وحتى البوست كان على أغنية باين مش حتى حاجة عن الرياضة".

وأضاف "وانهاردة كان لازم أفتح تاني عشان أكتب الكلمتين دول مع إن أي حد يعرفني حتى لو من بعيد يعرف كويس أنا موقفي إيه من القصة دي من أول يوم، حسيب الحساب مفتوح للصبح عشان الناس تشوف وحرجع أقفلة تاني وبعتذر عن إغلاق الحساب بس كنت وما زلت محتاج فترة من الابتعاد وبعتذر تاني عن إني عملت لايك ولو حتى بالغلط أي حاجة تزعل أو تمس جمهور الأهلي أبقى أكيد غلطان".


رانيا علواني تثير غضب الجماهير

قامت رانيا علواني عضو مجلس إدارة الأهلي بإثارة غضب جماهير القلعة الحمراء بعدما قامت بإعادة تغريدة لمشجع زملكاوي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قام خلالها بمهاجمة أعضاء مجلس إدارة الأحمر.

وجاء في التغريدة التي قامت عضو مجلس إدارة الأهلي بإعادة تغريدها " بصراحة وبدون تحيز هى الوحيدة اللى بتفهم وتحترم فى مجلس ادارة الاهلى ويكفى انها هى فقط اللى مقبلتش اهانة ترك ال الشيخ لانها باختصار زى ما قالت مفيش على راسها بطحة ومخدتش ساعات فعلا ست بميت راجل شابوه دكتورة رانيا علواني".

وقامت بعدها "علواني" بإصدار بيانًا رسميا اختصت به جماهير النادي الأهلي وأكدت خلاله على احترامها لجماهير القلعة الحمراء وجاء فيه " تؤكد رانيا علواني احترامها وتقديرها لجماهير النادي الأهلي العظيمة التي كانت وستظل العنصر النبيل في منظومة الرياضة المصرية، وتقدر حرص كل مشجع ينتمي للنادي الأهلي على المسيرة الرياضية للقلعة الحمراء التي نفخر جميعا بالانتماء لها".

وأضاف " ومن منطلق إيضاح الأمور للجماهير وقطع الطريق على المزايدات، فإن د. رانيا علواني تأمل تفهم موقفها من رفض الإساءات المتعمدة والممنهجة التي وجهت إليها بشكل غير منطقي ولا يمكن أن يصدر عن جمهور الأهلي الراقي الذي تعتز بكونها تنتمي إليه مشجعة ومؤازرة قبل أن تكون مسؤولة في عضوية مجلس إدارة النادي وتسعد بخدمته لتحقيق طموحات وآمال الأعضاء والجماهير، كل الحب والتقدير لجمهور النادي الأهلي وجمعيته العمومية الراقية".


سراج يكسر حاجز الصمت مرة أخرى

شهدت الساعات الماضية هجوم متبادل بين محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ مالك ألميريا الاسباني، بعدما طالب سراج بضرورة تدخل الدولة لعلاج فيروس "عجوز" وآخر "عيل مستجد" على الرياضة المصرية، ليرد بعدها آل الشيخ ويتبادلان الهجوم.

وتابعت جماهير الأهلي والرياضة المصرية عموما هذه المشادة التي نشبت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ووصلت إلى ان قامت جماهير القلعة الحمراء بتفعيل هاشتاجات على مواقع التواصل لدعم عضو مجلس إدارة النادي في الساعات الأخيرة.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020