شطة: اجتماع قادم بالكاف يحسم مصير دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية



تحدث عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن اجتماع قادم لحسم مصير دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية، والبطولات الافريقية هذا الموسم، وذلك بعد الإعلان عن تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتأتي بطولة دوري أبطال إفريقيا على رأس البطولات التي قام الاتحاد الإفريقي بتعليقها منذ عدة أسابيع، بجانب بطولة كأس الكونفدرالية وكأس الأمم للمحليين والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021).

وقال شطة في تصريحات خاصة عبر "لايف مع El-Ahly.com" ان هناك اجتماعًا يوم الاحد المقبل مع اللجنة الطبية بالكاف وخبراء في القارة الافريقية لوضع تصور للفترة المقبلة.

وأضاف "سنرى خلال الاجتماع إذا كان الأفضل استئناف البطولات أو تأجيلها أو إلغائها إذا أصبح الوضع أصعب وأكثر خطورة، لكن في النهاية هو قرار يخص المكتب التنفيذي بالكاف وهو الذي سيقرر مصير البطولات".

وتابع "من خبرتي أتوقع ان بطولة أمم افريقيا للمحليين لن تقام هذا الموسم بنسبة 70 أو 80%، وقد يتم تأجيل كأس الأمم الافريقية 2021 إلى العام المقبل لتقام 2022".

وأتم عبد المنعم شطة حديثه مشيرًا إلى ان الاجتماع القادم هو الحاسم بالنسبة لمصير البطولات الافريقية هذا الموسم، وان القرارات التي سيتم اتخاذها ستوضع أمام المكتب التنفيذي ويتم بعدها اتخاذ القرار النهائي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020