الكاف يوضح في بيان رسمي آخر مستجدات موقف دوري أبطال إفريقيا



أوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي مساء اليوم الخميس آخر المستجدات المتعلقة بموقف مسابقاته القارية، بعد توقفها منذ عدة أشهر على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأتي بطولة دوري أبطال إفريقيا على رأس البطولات التي قام الاتحاد الإفريقي بتعليقها منذ عدة أسابيع، بجانب بطولة كأس الكونفدرالية وكأس الأمم للمحليين والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021).

وأوضح الكاف في بيانه الرسمي أنه يراقب الوضع الحالي عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة لجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة.

وأشار الاتحاد الإفريقي الذي شهد اليوم اجتماعًا بالفيديو بين أعضاء لجنة الطوارئ إلى أنه سوف يعلن عن التطورات الخاصة بجميع مسابقاته في الوقت المناسب، دون توضيح أي تفاصيل أكثر، سواء باستكمال البطولات أو إلغائها أو موعد الكشف عن القرار النهائي.

وكان الكاف أعلن قبل أسبوعين توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية للموسم الجاري، بعدما أوقف جميع تلك المنافسات لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن الأهلي كان قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ليضرب موعدًا ناريًا أمام الوداد المغربي، وذلك بعد فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020