رسميا - عودة الدوري الإنجليزي 17 يونيو «بشرط وحيد»



أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز موعد عودة منافسات المسابقة المحلية الأقوى في العالم، وذلك بعد توقف دام حوالي 3 أشهر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي مساء اليوم الخميس أن جميع أصحاب المصالح في الدوري الإنجليزي وافقوا على موعد إعادة استئناف الموسم الجاري يوم الأربعاء 17 يونيو، ولكن بشرط واحد.

وذكرت الرابطة في البيان :"وافق مساهمو الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على تاريخ إعادة تشغيل مؤقت جديد لموسم 2019/20 يوم الأربعاء 17 يونيو، بشرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوافرة".

وأضاف البيان :"مباراتي أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد ، ومانشستر سيتي ضد أرسنال ، اللتان تم تأجيلهما بسبب نهائي كأس الرابطة، ستقام يوم الأربعاء 17 يونيو، تليها جولة كاملة تبدأ يوم الجمعة 19 يونيو".

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز، ريتشارد ماسترز: "اليوم وافقنا مؤقتًا على استئناف الدوري الممتاز يوم الأربعاء 17 يونيو، لكن هذا التاريخ لا يمكن تأكيده حتى نلبي جميع متطلبات السلامة اللازمة، لأن صحة ورفاهية جميع المشاركين والداعمين هي أولويتنا".

وأضاف :"للأسف، يجب أن تتم المباريات بدون مشجعين في الملاعب، لذلك يسعدنا أن نتوصل إلى حل إيجابي للجماهير حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع المباريات الـ 92 المتبقية".

وواصل ماسترز :"الدوري الانجليزي ونوادينا فخورون بوجود مؤيدين متحمسين ومخلصين بشكل لا يصدق. من المهم ضمان أكبر عدد ممكن من الناس لمشاهدة المباريات في المنزل، وسنستمر في العمل خطوة بخطوة وبالتشاور مع جميع أصحاب المصلحة بينما نتحرك نحو استئناف موسم 2019/20".

وفي حالة التأكيد على توافر شروط السلامة، سيتم استئناف مباريات الدوري الإنجليزي بدءًا من الأربعاء 17 يونيو بمواجهتين هما أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي ضد أرسنال.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020