زي النهاردة.. الأهلي يهزم الأرسنال والناشئ عمرو جمال يسجل أول أهدافه محبطًا آمال المحلة



تمتلئ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه بذكريات سعيدة وأخرى حزينة على جماهير المارد الأحمر سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لن يُنسى.

ويستعرض El-Ahly.comفي سلسلة "زي النهاردة" بعض الذكريات اليومية الخاصة بمباريات وأحداث تعرض لها النادي الأهلي على مستوى النشاط الرياضي في تاريخه.

 

الأهلي يهزم الأرسنال في 1993

تمكن الأهلي في 28 مايو عام 1993 من الفوز على الأرسنال بطل ليسوتو بهدف نظيف في إياب دور الثمانية لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس على ملعب ستاد الإسكندرية.

وسجل حسام حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 وسط تألق كبير لحارس الضيوف تابان سوتو الذي انضم للأهلي بعدها، ويتمكن الأهلي من تخطي دور الثمانية بنتيجة 2-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

الناشئ عمرو جمال يسجل أول أهدافه مع الأهلي

 

حقق الأهلي في 28 مايو 2013 فوزا صعبا على مضيفه غزل المحلة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما باستاد الدفاع الجوى والمؤجل بينهما من الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز.

الشوط الأول انتهى بتقدم غزل المحلة بهدف سجله رائد منسي في الدقيقة 40، بينما تمكن الأهلي تحت قيادة محمد يوسف من التعادل بأقدام وليد سليمان في الدقيقة 86 ثم تسجيل الهدف الثاني عن طريق عمرو جمال في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ويعد هدف عمرو جمال أحد ناشئي النادي الأهلي والوجوه الشابة وقتها في الفريق الأول هو الأول لمهاجم طلائع الجيش الحالي مع القلعة الحمراء بعد ترجمة عرضية أحمد شديد قناوي لهدف بالرأس خطف به الفوز للأهلي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 36 مواصلا تصدره للمجموعة الأولى، ويتجمد رصيد المحلة عند النقطة العاشرة محتلا المركز الأخير.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020