وزارة الرياضة تضع حجر الأساس لقواعد وتعليمات عودة النشاط الرياضي



تركز وزارة الشباب والرياضة في الوقت الحالي من اجل تنفيذ توصيات مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي مرة اخري.

وبقيادة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي تقوم الوزارة بالتواصل مع كل الأطراف من اجل الاستعداد لعودة النشاط الرياضي مرة اخري بشكل تدريجي بداية من منتصف يونيو المقبل على ضوء توصيات رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وبالتعاون مع وزارة الصحة تقوم وزارة الشباب والرياضة بوضع ضوابط والتصور الخاص بالإجراءات الاحترازية المطلوبة من اجل مواجهة فيروس كورونا المستجد بالشكل المناسب لعودة النشاط الرياضي مرة اخري تدريجياً بداية من منتصف شهر يونيو.

وأكد أشرف صبحي وزير الرياضة ان الهدف الأول والابرز هو الحفاظ علي سلامة وصحة كل اللاعبين والمدربين والقائمين على العمل في المجال الرياضي المصري مشدداً على ان الضوابط التي سيتم وضعها ستكون ملزمة لكفة عناصر اللعبة وتشمل اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والأندية الرياضية العامة والخاصة وكذلك مراكز الشباب والأندية الصحية.

كما أشار صبحي الي ان الوزارة تواصلت مع اللجنة الأولمبية وعدد من الأندية والاتحادات من اجل مناقشة الضوابط والمعايير المطلوبة التي سوف ينطلق على أساسها النشاط الرياضي مرة اخري في خطوة جادة لعودة الحياة لشكلها الطبيعي علي أساس التباعد الاجتماعي للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

ويحاول عالم كرة القدم بشكل خاص والعالم الرياضي بشكل العام التعافي من اضرار انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي منذ شهر فبراير الماضي بعد انتشاره في العالم بشكل كبير لتتخذ مختلف الدول قرارات بتوقف النشاط وفرض العديد من المحاذير للحد من انتشار الفيروس والسيطرة على اعداد المصابين.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020