نائب الخماسية: تكلفة إعادة الدوري قد تصل ل90 مليون جنيه الإكمال مر والإلغاء مر المهم حياة الانسان



أدلى جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية التي تدير إتحاد الكرة المصري بتصريحات تلفزيونية عن عودة النشاط الكروي في كل الدرجات المختلفة.

وقال محمد علي: بالنسبة لعودة النشاط فهناك 597 نادي في مختلف الدرجات والممتاز يتبقى فيه 150 مباراة بخلاف 90 للقسم الثاني وعدد آخر للأقسام المتبقية ليصبح العدد 375 مباراة.

وأضاف: الأندية حسب الامكانيات المادية وحسب الوضع في الجدول تبني وجهة نظرها في الإلغاء أو الإكمال أما نحن فنتكلم بحيادية وقرار الاستئناف أو الإلغاء كلاهما مر.

وواصل: قرار مجلس الوزراء أن استئناف النشاط سيعود تدريجيا بداية من منتصف يونيو وبناء عليه تم اللقاء مع الوزير اشرف صبحي وتم وضع معايير طبية معينة طبقا لوزارة الصحة فهي المتخصصه.

وأكمل لأون تايم سبورت: المطلوب للإستكمال يجب اللعب على ستادات محدوده فكل الملاعب لن تكون متاحة ومطلوب معسكرات مغلقة للفرق لمدة شهرين ونص وستحتاج تعقيم وتكلفة مادية كبيرة جدا ومسحات كبيرة للمشاركين.

وأردف: متوسط كل نادي سيكون 50 فرد ما يعني ان مجموع افراد الاندية 900 فرد في 80 يوم بمتوسط 1000 جنيه لليلة ستكون التكلفة 72 مليون جنيه فقط الاقامه والتحكيم سيكلف حوالي 2 مليون وربع مع ايجارات الملاعب تتخطى المليون بالإضافة للمسحات تقارب 2 مليون جنيه فالمجموع يكون من 81 مليون جنيه إلى 90 مليون.

واختتم: سيكون هناك متوسط وجود 150 فرد في كل مباراة مما يعني وجود تجمعات لذا سننتظر بعد العيد لكي تأتي الضوابط من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة وفي ضوء تلك المعايير سنرى ماذا نستطيع أن نفعل كإتحاد الكرة للوفاء بها وسنأخذ قرار الإلغاء أو الاستكمال وفي كل الاحوال حياة أي بشر أهم من البطولة لكن عودة الأنشطة لها ميزة استمرار العقود والرعاية والاقتصاد الرياضي.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020