كيك أوف: دفعة للأهلي في ملف صفقة جاكسون موليكا



ربطت وسائل الإعلام الجنوب إفريقية فشل انتقال جاكسون موليكا، لاعب تي بي مازيمبي الكونغولي إلى الدوري الفرنسي بالنادي الأهلي، مُشيرةً إلى أن فشل تلك الخطوة يُمثّل دفعة للقلعة الحمراء.

وذكرت صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية أن الأهلي تلقى دفعة كبيرة في سعيهم وراء "طفل مازيمبي المعجزة" جاكسون موليكا صاحب القيمة المالية المرتفعة.

وأوردت التقارير الصحفية أن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بالانتقال للدوري الفرنسي في الأشهر الأخيرة ولكن بعد فشل هذه الخطوة، كان الأهلي والزمالك يراقبان الوضع.

وأفادت صحيفة فرانس فوتبول ذائعة الصيت هذا الأسبوع أن موليكا كانت يجري محادثات مع نادي لينس الفرنسي في صفقة تحول النجم الكونغولي إلى الكرة الأوروبية، إلا أن مازيمبي استبعد إتمام الصفقة.

وذكرت كيك أوف :"يعتقد أن رئيس نادي مازيمبي مويس كاتومبي يضع صوب عنيه الحصول على 2.3 مليون يورو جراء عملية بيع جاكسون موليكا، كما أنه يفضل انتقال المهاجم إلى الخارج، بدلاً من منافس مباشر في إفريقيا.

وأضاف التقرير :"مع ذلك، مع امتلاك الأهلي لـ (العضلات المالية) لتلبية تقييم النادي، قد يضطر مازيمبي إلى إعادة النظر في موقفه تجاه المهاجم الواعد الذي أحدث موجات في دوري أبطال أفريقيا على مدار الـ 24 شهرًا الماضية".

يُذكر أن موليكا شارك في 31 مباراة مازيمبي بالمسابقات الإفريقية منهم 30 في دوري الأبطال، وأحرز في جميعهم 14 هدفًا وصنع 4 آخرين.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020