بعد قرار وزير الرياضة.. ما المقصود بعودة التدريبات بشكل جزئي؟



أعلنت وزارة الشباب والرياضة رسميا عودة التدريبات للفرق الرياضية المختلفة بالأندية بشكل تدريجي بداية من منتصف يونيو القادم حيث كانت قد توقفت الانشطة الرياضية بسبب وباء كورونا.

حيث أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أن عودة التدريبات ستكون في 15 يونيو المقبل بشكل جزئي كما أقر مجلس الوزراء في قراراته الأخيرة.

وعلم El-Ahly.comأن خطة وزارة الرياضة المصرية لعودة التدريبات بشكل جزئي تعتمد على عدة مراحل سواء على مستوى كرة القدم أو الألعاب الجماعية الأخرى مثل كرة السلة واليد والطائرة.

المرحلة الأولى من خطة الوزارة لعودة التدريبات بشكل تدريجي تعتمد على إقامة التدريبات على مجموعات للفرق ولكن في ملاعب مفتوحة وليس مغلقة حتى لو كانت هذه التدريبات لفرق الصالات المغلقة.

وستشبه هذه المجموعة ما يحدث في تدريبات فرق الدوري الألماني والانجليزي وغيرها من الدول التي بدأت في فتح مجال عودة التدريبات الجماعية وهي إقامة التدريب على فترات ويتم تقسيم اللاعبين على مجموعات تشارك كل مجموعة في فترة مع الحفاظ على التباعد بين اللاعبين.

المرحلة الثانية ستكون السماح للفرق بالتدرب في أماكن مغلقة ولكن مع استمرار خوض التدريبات على مجموعات صغيرة من اللاعبين وليست مجموعة واحدة تضم الفريق بالكامل، ثم المرحلة الأخيرة وهي إقامة التدريبات بشكل طبيعي.

ويبحث النادي الأهلي في الوقت الحالي طريقة عودة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، بعد فترة التوقف الطويلة الجارية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي أنه يتم دراسة العديد من الأمور استعدادًا لعودة الفريق للتدريبات، مُشيرًا إلى احتمالية التعاقد مع عنصر جديد للانضمام إلى الجهاز الفني.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة النادي الأهلي:"إذا سألتم اللاعبين أو الجهاز الفني أو الإداري أو العمال، ستجدون أن الجميع يستعد وكأن عودة النشاط غدًا".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020