حكايات الأهلي في افريقيا – أبو مسلم: علي ماهر خدعنا قبل نهائي افريقيا أمام صن داونز



نسر لم يتوقف عن الترحال.. ينهي رحلة ليغامر في الأخرى.. هكذا تعودنا عليه في تاريخ طويل امتد لقرابة 113 عامًا تسطر فيه كل حرف من اسم "الأهلي" بحروف من ذهب.

نسر الأهلي الذي ظل يجوب بأجنحته كل ربوع إفريقيا ليستمد أمجاده وعراقته دون اكتراث بالجهد والتعب والعرق، كان شاهدًا على حكايات اختلفت رواياتها بين الكوميدية أحيانًا والمرعبة في أحيان أخرى، إلا أنها في النهاية كانت طريقًا لتحقيق 19 بطولة جعلت المارد الأحمر هو سيد القارة السمراء.

وإن كنت من الذين يهتفوا "من صغري بحكي على الأهلي حكايات".. فـ El-Ahly.comجاء هذه المرة ليجعل نسر الأهلي هو من يُقدم حكاياته إليكم، حيث تأتي حكاية الليلة من نسر المارد الأحمر في الجهاز الفني للبرتغالي مانويل جوزيه، أحمد أبو مسلم الذي يسرد حكايته على النحو التالي:

"قبل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا أمام صن داونز عام 2001 التي أقيمت في جنوب افريقيا كنا مصممين على عدم الإفطار وان نستمر في الصيام أثناء المباراة، كنت أنا وأحمد السيد وشادي محمد وأبو المجد مصطفى وهادي خشبة، وكان بعض منا مازال شبابا صغيرا في السن".

"في ليلة المباراة اجتمع الجهاز الفني باللاعبين وانتهى على ضرورة ان يفطر لاعبي الخط الخلفي، ووقتها علي ماهر قال انه مستجيل ان يفطر وسيكمل صيامه".

"في صباح يوم المباراة اجتمعت انا ولاعبي الخط خلفي لكي نفطر حسب أوامر الجهاز الفني وعندما دخلنا للمكان الذي كنا سنتناول فيه الطعام وجدنا علي ماهر أول المتواجدين، وعرفنا انه كان يخدعنا بحديثه، ولكن الجميع كان يضحك بسبب هذا الموقف وقتها".

 

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020