اللي فات مات؟ طيب والابن الضال ومخالفات مجاهد يا كابتن



أطلق الإعلامي سيف زاهر مبادرة عبر هواء قناة اون تايم سبورت للم شمل "المنظومة الرياضية" بعد حرب التصريحات الأخيرة بين أحمد شوبير من جهة وهاني ابوريده وصديقه أحمد مجاهد في الجهة الأخرى، استخدمت المنصات الإعلامية بين الجميع.

المبادرة التي دعا إليها زاهر رحب بها هاني أبوريده الرئيس السابق لاتحاد الكرة وشوبير نائبه وكذلك أحمد مجاهد عضو المجلس والذين تقدموا جميعهم بالاستقالة عقب الخروج المهين من بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019 أمام جنوب افريقيا وما صاحب هذا الخروج من انفلات خلال معسكر المنتخب.

"للي فات مات وصافية لبن يا كابتن" هكذا انتهت القصة بين الجميع وحسب أحمد مجاهد: "كلنا أولاد المنظومة" هذا شأنهم جميعا، خاصة أن سيف زاهر ساق سبب وجيه لا أحد يستطيع الإعتراض عليه وهو ما يحدث في مصر ومواجهتها لتداعيات فيروس كورونا، هذا السبب هل تستطيع الاعتراض عليه؟.

ولكن، هل فسر أحد أسباب الهجوم من شوبير ضد مجاهد واتهامه علانية بأنه من استحوذ على القرار في الإتحاد السابق ويملي على اللجنة الخماسية التي تدير الإتحاد كيفية اتخاذ القرارات؟

شوبير وبكل وضوح أكد أن أحمد مجاهد يتدخل في كل شئون اللجنة المعينة لإدارة الكرة خاصة حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات وأنه لا يقوم بأي فعل إلا بعد استشارة أحمد مجاهد

شوبير بعد تقديم حسام الزناتي الشكر لأحمد مجاهد عبر قناة أون سبورت: "وكأن كل مصر عدمت الفهم في اللوائح، انت كادر جميل والجميع مستشبشر بك خيرا، ما ينفعش تستشير حد، طيب ما انا عاوزك تاخد استشارتي ومحمد أبو الوفا وخالد لطيف، أهم ما كان يميز عامر حسين عدم التدخل في شئونه أو قراراته"

شوبير أيضا هاجم مجاهد عبر شاشة أون سبورت متهما إياه بالتدخل في كل أمور الإتحاد رغم استقالته" كل واحد فينا يحترم الظروف اللي هو فينا انا مش فاهم ومش قادر استوعب هو كرسي اتحاد الكرة هو فيه ايه هو ليه كده قولولنا ، حاجة غريبة تستيف ولوائح ومتعملش دي واستنى على الضرايب هيجيلك فاكس متردش عليه طيب ما تقعد على كرسي عمرو الجنايني وتدير انت، انا مش فاهم اللي بيكدب كلامي يطلع يكدبني".

هل انتهت الأمور عند هذا الحد ظهر مجاهد أيضا عبر الشاشات مهاجما شوبير، نعم، هاجمه بكل قوة عبر فضائية صدى البلد وبرنامج اللعيب على ام بي سي مصر والبرنامج الذي يقدمه إبراهيم فايق على شاشة اون تايم سبورت 2 وبرنامج ستاد نجوم اف ام وكل هذه التوقيتات تأتي في أعقاب تصريحات لشوبير.

مجاهد الذي خرج مع سيف زاهر مؤكدا بأنه لا يستطيع الهجوم على شوبير ودائما يسبقه بكلمة "كابتن"، كابتن؟ ماذا كان الابن الضال الذي اشرت إليه مع مهيب عبد الهادي؟ ومن هو الشخص الذي تم التغرير به بان هاني ابوريده مغضوب عليه من الجهات العليا؟

مجاهد وفي تصريحات تليفزيونية مثبتة أكد أن شوبير عندما عاد لاتحاد الكرة كان كالابن الضال: " اللي حصل في السبع ثمن شهور الأخيرة في مجلس الإدارة فكرني بفيلم عودة الإبن الضال بعد 12 سنة الناس كلها مستنية الغائب اللي هييجي يكسر الدنيا فلما جه اكتشفوا انه مكسرش الدنيا فهو عاوز يقول انا مكسرتش الدنيا عشان حاشوني"

 "عارف انت لما تقول هاضربه هاضربه انا جامد ، انا مش عارف مين ، هو حد قالك حاجة في وقت للانتخابات انت عاوز تترشح انت ليه قاعد طول النهار تقول انا هاعمل هاعمل هاعمل انت عاوز تتصالح ما تتصالح انت بتعلي" مجاهد عن خصام ابوريده وشوبير

لم يترك مجاهد الفرصة لشوبير واتهمه أيضا بأنه تم توريطه بالهجوم على ابوريده وأنه أصبح وجها غير مرغوب فيه وهو ما يفسر الهجوم ضد أبوريده "وارد جدا ان حد زق بعض الأبواق الإعلامية اللي موجودة في اتحاد الكرة، اتورط في الهجوم على ابوريده ومجاهد ناس قالولي مغضوب عليه وسابوني فبعلي يمكن ألم".

كل يبحث عن مصلحته ولا أحد يريد أن تزداد الأزمات

ولكن يتبقى السؤال "هو شوبير بقى ابن "مش" ضال ولا مجاهد بقى صاحب صاحبه؟"

ربنا يولي من يصلح

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020