اتحاد الكرة يُعلن إيقاف الحكم سعيد حمزة ثلاثة أشهر بسبب حديثه مع شوبير



متابعة: محمد الدكر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقاف الحكم سعيد حمزة لمدة ثلاثة أشهر وذلك بعد ظهوره الإعلامي دون إذن مسبق من مسئولي الاتحاد أو لجنة الحكام.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا جاء فيه " خضع اليوم الحكم سعيد حمزة للتحقيق بمعرفة المستشار القانوني للاتحاد المصري لكرة القدم".

وأضاف البيان " فيما أبدى اعتذاره أثناء التحقيق للجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد والمدير التنفيذي عن ظهوره الإعلامي دون إذن مسبق كما تقضي اللوائح المنظمة".

وأتم اتحاد الكرة بيانه " وعلى ضوء نتيجة التحقيق صدر قرار بإيقاف الحكم سعيد حمزة لمدة ٣ شهور".

وكان سعيد حمزة قد أجرى مداخلة هاتفية لقناة أون تايم سبورت يوم 26 مارس الماضي، وتحدث خلالها عن عدم تقاضي الحكام لأجورهم منذ سبعة أشهر، وعدم تسلمهم للملابس الجديدة من الموسم الماضي.

وقال الحكم سعيد حمزة خلال حديثه " تم صرف 4 مليون ونصف يورو أي ما يعادل حوالي 80 مليون جنيه على الـ VAR، وفي المقابل الحكام لم تحصل على مستحقاتها منذ 7 أشهر، ولم يتقاضى أي حكم على مستوى الجمهورية جنيهًا واحدًا من 21/9 الماضي".

وتطرق سعيد حمزة للحديث عن تعامل الحكام مع التقنية الجديدة في الدوري وقال "تم انتقادنا، ولكن يجب ان يعلم الجميع المهانة التي فيها الحكام، أثناء تحكيمي لمباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش البعض قال ان الحكام تستهلك الكثير من الوقت لكي تراجع الـVAR، المشكلة ان السماعات تالفة وأنا وحكم الفيديو لا نسمع بعضنا البعض".

وواصل "السماعات تالفة ولا تعمل على نظام الـ VAR، (طول الماتش عندي صداع في ودني، وأنت ادتني ايه علشان تحاسبني؟ احنا لسة مخدناش لبس السنة اللي فاتت)".

استطلاع الراى


مصير الدوري المصري بعد جائحة كورونا؟
الدوري العام - 2019/2020