يانكون: أبلغت حراس الأهلي إنني أريدهم مثل ميسي ورونالدو.. وهذا أفضل تصدي للشناوي



كشف ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كواليس حديثه الأول مع حراس مرمى الفريق في أول مقابلة بينهم بعد ان تولى رينيه فايلر المهمة الفنية للفريق.

وقال يانكون خلال حديثه على شاشة قناة الأهلي "في أول مقابلة بيني وبين حراس الأهلي قولت لهم اننا سنكون أسرة واحدة وإنني أتيت إلى هنا لكي أضع اللمسة الأوروبية على العمل في الأهلي على الرغم من احترامي الكامل لجميع زملائي الذين تولوا المهمة من قبلي".

وأضاف "أبلغتهم ان أسلوب حراسة المرمى تغير، وأحاول دائمًا ان أنقل لهم خبراتي لكي يحسنوا من مستواهم، ووجدت ان الفريق يمتلك حراس جيدين وأستطيع أن أعمل معهم بشكل جيد، ولم يكن هناك صعوبة أن أتحدث معهم في المرة الأولى، فجميعهم رائعين وهذا أمر مهم في العمل".

وواصل "أبلغت الحراس إنني أريد ان يمتلك حارسي مهارات مثل ميسي ورونالدو مثل مانويل نوير فهو مثال للحارس العصري الحديث ويستطيع ان يلعب كلاعب ميداني، حارس المرمى في 2020 يجب ان يستطيع لعب كرة القدم للأمام لكي يساعد فريقه بشكل كبير ولا يفقدهم الكرة بسهولة، واعتقد ان الشناوي يتحسن كثيرًا وتدريجيًا في هذا الأمر".

وتابع "الشناوي يستطيع أن يلعب في نادي كبير في أوروبا وإكرامي كذلك، وعلي لطفي ومصطفى شوبير جيدان جدًا، مواصفات إكرامي والشناوي الجسمانية والبدنية جيدة، وبشكل عام في مصر هناك حراس مميزين مثل بلجيكا، وهناك أكثر من حارس مرمى لفت انتباهي ولكن القريب من الشناوي في المستوى هو أبو جبل حارس مرمى الزمالك".

وعن أهم تصدي للشناوي هذا الموسم قال يانكون "هناك كرتان، الأولى كانت أمام بلاتينيوم في زيمبابوي لأن ظروف المباراة كانت صعبة للغاية وتصدى لكرة مهمة، وكرة أخرى في أول 3 دقائق من مباراة صن داونز هنا في القاهرة عندما انفرد بيه لاعب الفريق المنافس وتمكن من التصدي لها لأنها كانت كرة مهمة جدًا وكان من الممكن ان تغير نتيجة اللقاء، وهذا أمر يدل على قوة الشناوي".

وأتم يانكون حديثه "رامي ربيعة هو أكثر لاعب يداعبني وقت المران ويقوم بفك رباط حذائي، وهذه الأجواء جيدة جدًا في النادي، لأن هناك العديد من الضغوط على اللاعبين والجهاز الفني ويجب ان يكون هناك مثل هذه الأجواء للتخلص من الضغوطات".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020