رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية تطالبهم بعدم التوقيع على أي اتفاقيات مع الأندية بشأن الرواتب



أرسلت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزي بريدًا إلكترونيًا إلى جميع لاعبي الفرق البريطانية صباح أمسالأربعاء، حيث طلبت منهم عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع أنديتهم بشأن تخفيض الأجور أو تأجيل الحصول على الرواتب حتى يتم التشاور مع الرابطة أولًا.

وكشفت صحيفة آي نيوز أن رابطة اللاعبين تبحث بشكل مستمر مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة دوريات الأقسام الأدنى في محاولة لإيجاد حلول في ظل الأزمة المالية الصعبة الناجمة عن توقف المسابقات.

وأشار التقرير إلى أن اللاعبون يتعرضون لضغوط متزايدة لتحديد ما إذا كانوا على استعداد للتضحية ببعض رواتبهم من أجل حماية العمال ذوي الأجور المتدنية في الأندية، بعد توقف المنافسات لانتشار فيروس كورونا المستجد.

من جهته، يعتقد جوردون تايلور، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه يقاوم تأجيل أو تخفيض الرواتب، حيث يحرص على رؤية الوضع المالي لكل ناد قبل الموافقة على أن يقوم عناصره بخفض رواتبهم.

ويحاول الاتحاد الإنجليزي إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة لكن التركيز تحول إلى رواتب لاعبي كرة القدم، حيث يكسب بعض نجوم الدوري الممتاز مئات الآلاف من الجنيهات في الأسبوع.

يُذكر أن لاعبي بعض الفرق في دول أوروبية أخرى وافقوا على تخفيض رواتبهم، من بينهم نادي برشلونة الإسباني، الذي أصدره قائده ونجمه ليونيل ميسي بيانًا يؤكد فيه تنازل اللاعبين عن 70% من قيمة الرواتب.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020