الأمور تزداد سوءا.. اليويفا يعلن إلغاء بطولتين وتأجيل 5 بسبب فيروس كورونا



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء وتأجيل العديد من منافساته على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم أرجاء العالم وتحديدًا القارة الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقتٍ سابق تعليق منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مع تأجيل كأس الأمم المُقرر إقامتها في 2020 إلى يونيو من عام 2021.

وأصدر اليويفا بيانًا رسميًا مساء اليوم جاء فيه :"بعد اجتماع عبر الفيديو مع الأمين العالم لكل اتحاد عضو من الأعضاء الـ 55 في الاتحاد الأوروبي والتوصيات الصادرة عن مجموعات العمل التي تم إنشاؤها في 17 مارس  اتخذت اللجنة التنفيذية سلسلة من القرارات".

وقرر الاتحاد الأوروبي تأجيل كل من البطولات التالية:

- جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والنساء المقرر لعبها في يونيو 2020 حتى إشعار آخر، وهذا يشمل مباريات الملحق ليورو 2020 للرجال ويورو 2021 للسيدات.

- جميع مباريات منافسات الاتحاد الأوروبيالأخرى، بما في ذلك المباريات الودية الدولية، تظل مؤجلة حتى إشعار آخر.

- نهائيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات تحت 17 عامًا المقرر إجراؤها في مايو 2020 حتى إشعار آخر (لأنها مسابقة تأهيلية لكأس العالم للسيدات لنفس الفئة)

-نهائيات كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عامًا المقرر إجراؤها في يوليو 2020 حتى إشعار آخر (لأنها منافسة مؤهلة لكأس العالم تحت 20 سنة)

- نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات المقرر إقامتها أبريل 2020 حتى إشعار آخر.

- تأجيل المواعيد النهائية المتعلقة بجميع مسابقات أندية بالاتحاد الأوروبي لموسم 2020-2021حتى إشعار آخر.

كما قرر اليويفا إلغاء كل من البطولات التالي:

- نهائيات كأس الأمم الأوروبية تحت 17 سنة المقرر إقامتها في مايو 2020

- نهائيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات تحت 19 سنة المقرر إجراؤها في يوليو 2020

وجاء في ختام بيان اليويفا :"كررت اللجنة التنفيذية التزامها الكامل بتراخيص الأندية وقواعد اللعب المالي النظيف ووافقت على أن الظروف الاستثنائية الحالية تتطلب بعض التدخلات المحددة لتسهيل عمل الاتحادات الأعضاء والأندية".

وأضاف :"هذايدعم اقتراح منح الاتحادات الأعضاء مزيدًا من الوقت لإكمال عملية تراخيص الأندية، حتى يتم إعادة تحديد عملية القبول في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي للموسم المقبل".

وأتم بيان اليويفا :"نتيجة لتزايد عدم اليقين الناتج عن الأحداث غير العادية الجارية، قررت اللجنة التنفيذية أيضًا تعليق أحكام تراخيص الأندية التي تتعلق بإعداد وتقييم المعلومات المالية المستقبلية للأندية، وينطبق هذا القرار فقط على المشاركين في مسابقات أندية اليويفا لموسم 2020-2021".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020