اجتماع لروابط الدوري في انجلترا لبحث امكانية تقليل الأجور



اكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن أندية الدوري الإنجليزي الدرجة الاولى و الثانية تسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن خطة تأجيل  للأجور في اجتماع اقيم اليوم الأربعاء.

وذكرت الهيئة التقرير إن الاقتراح هو أحد الخيارات لمساعدة الأندية على حماية مستقبلها المالي أثناء إغلاق الفيروس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .

يذكر انه تم تعليق كرة القدم الإنجليزية حتى 30 أبريل  على اقل تقدير ، وقالت رابطة دوري إنها لن تستأنف العمل "إلا عندما يكون الوضع آمنًا وتسمح الظروف بذلك".

وتبرع لاعبو ليدز يونايتد  إلى تأجيل الأجر  في حين طلب برمنغهام سيتي من بعض اللاعبين أن يحصلوا على تخفيض بنسبة 50٪ في الأشهر الأربعة المقبلة.

ودعا دانييل ليفي رئيس توتنهام هوتسبر لاعبي ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مساعدة كرة القدم الإنجليزية على التعامل مع الأزمة.

وقال ليفي ، الذي كشف أن توتنهام فرض تخفيضًا بنسبة 20٪ على 550 موظفًا غير لعب في أبريل و "لقد رأينا بعضًا من أكبر الأندية في العالم مثل برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس يتخذون خطوات لخفض تكاليفهم"

"نأمل أن تؤدي المناقشات بين الدوري الإنجليزي الممتاز وPFA وLMA (رابطة مديري الدوري) إلى قيام اللاعبين والمدربين بدورهم في النظام البيئي لكرة القدم."

وأشاد جوناس باير هوفمان ، الأمين العام لـFIFPRO ، باللاعبين الذين وافقوا على تخفيضات الأجور لكنه حذر من أن المثال لا ينبغي استخدامه للضغط على هؤلاء في الأندية الأصغر.

وأضاف "يمكننا فقط أن نناشد المنطق السليم أن تلك الإجراءات التي اتخذتها نوادي النخبة واللاعبون لا يمكن نقلها إلى أسفل فقط".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020