تقرير: كارتيرون ينوي التوجه للتدريب في دوري جنوب إفريقيا



أفادت تقارير صحفية إفريقية أن باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي للفريق الأول بنادي الزمالك، ينوي التوجه للدوري الجنوب إفريقي خلال الفترة المقبلة من مسيرته.

وذكرت شبكة SABCالإفريقية أن المدرب الفرنسي كارتيرون الذي فاز مؤخرًا بلقبين متتاليين كان السوبر الإفريقي والمحلي مع نادي الزمالك أن دوري جنوب إفريقيا مُناسبًا لنوعية فكره التدريبي.

وذكر التقرير :"بعد تدريبه في وسط وغرب والآن في شمال أفريقيا، باتريس كارتيرون مدرب الزمالك يضع بصره على التدريب في منطقة جنوب إفريقيا، باعتبارها الوجهة المفضلة له حاليًا".

وأضاف :"لعب كارترون ضد عدد من فرق جنوب إفريقيا، ولا سيما ماميلودي صنداونز في دوري أبطال أفريقيا ولديه فكرة عن سبب عدم أداء معظم فرق جنوب إفريقيا بشكل جيد في منافسات الأندية القارية".

وأكد كارتيرون الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي الكونغولي عام 2015 –على عهدة الشبكة- أنه كان قريبًا من قيادة فريق أورلاندو بايرتس، إلا أنه لم يكن متاحًا في الوقت الذي أرادوه فيه".

وتابع التقرير :"بالنسبة لكارتيرون، فإن التدريب في دوري جنوب إفريقيا سيعيد إحياء التنافس مع بيتسو وسيماني، مدرب صن داونز،  والذي تغلب عليه في عام 2015".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020