تقرير فرنسي: دوري أبطال إفريقيا قد يمتد 6 أشهر آخرين



أكد تقرير صحفي فرنسي أن منافسات الأدوار المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا سيتم تأجيلها لا محالة، في ظل توقف معظم المسابقات الكروية حول العالم لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت شبكة "فرانس 24" :"من المرجح أن يقع نصف نهائي ونهائي مسابقتي الأندية الإفريقية ضحية لوباء الفيروس الوبائي الذي يجتاح العالم".

وأضاف :"بعد نصف النهائي البطولتين المٌقرر لهما الفترة بين 1 إلى 10 مايو، تم تحديد نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 29 مايو في مدينة دوالا الكاميرونية، وذلك بعد خمسة أيام فقط من استضافة الرباط لنهائي كأس الكونفدرالية".

وتابع التقرير :"يبدو أن تأجيل كلتا المسابقتين أمر لا مفر منه حيث أن التأثير الكامل لفيروس كورونا (كوفيد 19) لا يزال محسوسًا في القارة مع أنظمة الصحة العامة الأكثر هشاشة في بعض البلدان".

وعن بطولة دوري أبطال أفريقيا، كشف التقرير أن "الاستنتاج الذي تم التوصل إليه أن إقامة المباراة النهائية في 29 مايو يبدو غير مرجح"، مُشيرًا إلى أنه يمكنه توزيع المباريات حتى 6 سبتمبر، أي قبل 5 أيام من انطلاق النسخة الجديدة للبطولة.

وأوضح التقرير أنه يمكن تقصير البطولة أيضًا عن طريق تحويل مباريات نصف النهائي إلى مواجهات من  مباراة واحدة في مدينة دوالا الساحلية الكاميرونية، التي تم اختيارها لاستضافة المباراة النهائية.

يُذكر أن الأهلي سيواجه الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يواجه الزمالك فريق الرجاء البيضاوي بالدور ذاته، حيث تُقام مباراتي الذهاب في المغرب، ومباراتي الإياب في القاهرة.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020