فكرة غريبة تطرق أبواب الدوري الإنجليزي من أجل استكمال الموسم



يناقش مسئولو الدوري الإنجليزي الممتاز فكرة استكمال مباريات البريميرليج هذا الموسم في معسكرات معزولة، بعد توقف المسابقة لعدة أسابيع طويلة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية أنه يتم في الوقت الحالي مناقشة فكرة إقامة المباريات بدون حضور جماهيري على أن يتم بث جميع المواجهات الـ 92 المتبقية عبر التلفاز لإتاحة الفرصة لجميع الجماهير لمتابعتها.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن مسئولي الدوري الإنجليزي يدرسون خططًا أن تكون جميع المباريات في معسكرات معزولة بوسط لندن خلال شهري يونيو ويوليو، في محاولة لإنهاء الموسم الجاري في ظل كل هذه الصعوبات.

وتناقش سلطات كرة القدم في إنجلترا بعض الأفكار خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث لا تزال فكرة إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة –بدون حضور جماهيري- تعتبر الحل الأكثر ترجيحًا، إلا أن فكرة المعسكرات المعزولة اكتسبت قوة جذب متزايدة في الأيام القليلة الماضية.

وزادت عقود البث الضخمة والمخاوف المالية الأخرى الضغط على الأندية لإكمال الموسم، فيما تعد فكرة "المباريات المتلفزة" هي واحدة من المزايا الكبيرة، حيث ستجعل مباريات الدوري الإنجليزي "حدثًا تلفزيونيًا ضخمًا"، في ظل عدم الحضور الجماهيري.

ومن أجل استكمال الخطة، ستقوم الأندية بفصل لاعبيها وموظفيها عن عائلاتهم، تمامًا كما هو الحال في البطولات الدولية، حيث يعتبر الهدف من ذلك هو الحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وتوجد مشكلة أخلاقية في تلك الفكرة تتمثل في وجود مسؤولين طبيين في أحداث تُعد في النهاية "غير ضرورية"، مع ضرورة وجود هؤلاء الأطباء في أماكن مكتظة بالمرضى.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020