هاري كين يطالب بإلغاء الموسم في الدوري الإنجليزي



أعرب هاري كين، لاعب نادي توتنهام الإنجليزي عن تأييده لإلغاء موسم الدوري الجاري، وذلك في حال استحالة استكماله بنهاية شهر يونيو القادم، بعد توقفه لتفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت في بيان رسمي قبل عدة أيام إيقاف النشاط حتى نهاية شهر إبريل القادم، إلا أن المؤشرات تسير نحو استكمال فترة التوقف بعد ازدياد حدة تفشي الفيروس.

وأوضح قائد المنتخب الإنجليزي أنه لا يريد اتخاذ رؤساء الأندية وروابط الدوريات المختلفة في إنجلترا قرارًا باستمرار الموسم الحالي بعد يونيو أو حتى بداية موسم القادم في شهر أغسطس.

وقال كين في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام البريطانية :"أعرف أن المسؤولين عن الدوري الإنجليزي سيفعلون كل ما في وسعهم لإنهاء الموسم، وأنهم يبحثون في كل خيار ممكن".

وأضاف :"بالنسبة لي، أعتقد أننا بحاجة لإنهاء الموسم بالفعل، ولكن أنا لا أرى فائدة كبيرة في اللعب في يوليو أو أغسطس المقبلين وتأخير بداية الموسم القادم، لكن بالتأكيد، لا أعرف الكثير عن الكواليس والأمور المالية".

وواصل المهاجم البالغ من العمر 26 عامًا :"ربما أن الحد الأقصى بالنسبة لي هو نهاية يونيو، إذا لم يكتمل الموسم بحلول نهاية ذاك الشهر، فعلينا أن ننظر إلى الخيارات ونتطلع إلى الموسم المقبل".

وتابع كين قائلًا :"كلما استمر هذا الموسم، سيكون له تأثير كبير على الموسم المقبل، الذي سيشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 (بعد تأجيلها)، وحتى كأس العالم 2022، هذا هو رأيي فقط".

وأتم هاري كين تصريحاته قائلًا :"كرة القدم من الأمور الفرعية في الوقت الحالي، أعلم أنه لا تزال هناك العديد من المخططات التي يجب وضعها، وأنا متأكد من أن الجميع يحاول القيام بذلك، ومن وجهة نظري علينا فقط أن ننتظر ونرى ما سيحدث، ونأمل أن يتضح هذا في أقرب وقت ممكن".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020