اليويفا: لدينا 3 خطط لاستكمال الموسم الحالي وعلينا الأنتظار



يبدو ان الموسم الحالي في الدوريات الاوروبية في طريقها الى الالغاء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول في القارة العجوز على رأسها إيطاليا وأسبانيا.

وكشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن الموسم الحالي قد يكون انتهى في حال لم تستكمل البطولات قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وصرح رئيس "يويفا" لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية : "في تلك اللحظات الصعبة الأهم هو حياة الإنسان وإخراجه من الوضع الكارثي بالطبع إيقاف الكرة يفسر أن أوروبا والعالم توقفوا".

واكد "لا نعرف موعد نهاية الأمر لكن نمتلك خطة أ وب وج، نتواصل مع الدوريات والأندية وروابط العمل، نتنظر فقط مثل باقي القطاعات".

وعن الحلول المختلفة لعودة النشاط الرياضي: "قد نبدأ مجددا في منتصف مايو أو منتصف يونيو أو في نهايته، إذا لم ننجح قد يكون الموسم ضاع".

واضاف في هذا الشأن "هو اقتراح آخر بإنهاء الموسم قبل بداية الموسم الجديد والذي قد تؤجل بدايته لوقت لاحق".

وواصل "من الصعب إقامة المباريات دون حضور جماهيري، إذا شمل الأمر الدوريات المحلية، فأنا لا أفكر في إقامة نهائيات البطولات الأوروبية خلف أبواب مغلقة".

وعن مباراة أتالانتا وفالنسيا قال: "عندما أقيمت مباراة أتالانتا وفالنسيا كان الوضع عاديا في أنحاء أوروبا، مباراة الإياب أقيمت في غياب الجماهير الذي تجمعوا خارج الملعب وتلك تقع تحت مسؤولية السلطات الإسبانية".

واختتم رئيس الاتحاد الاوروبي حديثه: "تلقينا نقدا بسبب مباراة الذهاب في ميلانو لم يكن يعلم أحدا في 19 فبراير أن لومبارديا ستكون مركز الوباء، هل كان لا يجب علينا إقامة المباراة؟ هناك سلطات مسؤولة".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020