كبار الأندية الألمانية يتبرعون لفرق البوندسليجا لمساعدتهم في الأزمة المالية



أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم الخميس أن أربعة أندية كبيرة من البوندسليجا قد قرروا تقديم مساعدة مالية للأندية الأخرى في ظل الصعوبات المالية التي يسببها فيروس كورونا المستجد.

وتقدمت أندية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج وباير ليفركوزن بمبلغ إجمالي قدره 20 مليون يورو لمساعدة الأندية الأخرى في ظل الظروف المالية الصعبة التي يعيشها معظم الفرق في الوقت الحالي.

وبموجب تلك المبادرة ستتخلى الأندية الأربعة عن 12,5 مليون يورو من حصتها القادمة في البث التلفزيوني للمباريات المحلية، على أن يتم توفير المبلغ المتبقي (7,5 ملايين يورو) من حساباتهم الخاصة، فيما ستقوم الرابطة بتنسيق توزيع المبلغ على أندية الدرجتين الأولى والثانية بحسب حاجة كل منها (تضم كل درجة 18 ناديا).

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن معظم الأندية الأوروبية، تخشى من انعكاس تعليق المباريات في الفترة الراهنة بشكل سلبي على أوضاعها المالية، حيث يتسبب ذلك الإيقاف في حرمان الأندية من إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.

وقال كريستيان سيفيرت، مدير رابطة الدوري الألماني :"الخطوة التي ستقدم عليها الأندية الأربعة تظهر أن التضامن في البوندسليجا ليس مجرد حبر على ورق، وأنا ممتن للغاية للأندية الأربعة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لمساعدتها مجمل الأندية".

وخاضت الأندية الأربعة منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مما يوفّر لها عائدات إضافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث بلغ لايبزيج الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بينما ينتظر بايرن ميونخ خوض إياب الدور ثمن النهائي أمام تشيلسي الإنجليزي.

وودع بوروسيا دورتموند مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما ودّع باير ليفركوزن البطولة من الدور الأول.

الجدير بالذكر أن الدوري الألماني توقفت منافساته منذ نحو أسبوعين، فيما أعلنت رابطة البوندسليجا هذا الأسبوع انها ستوصي بتمديد فترة التوقف حتى آخر أبريل في ظل استمرار تفشي الفيروس.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020