خوفا من تخفيض رواتب اللاعبين.. اجتماع طارئ للروابط في الدوري الإنجليزي



طلبت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا إجراء مشاورات عاجلة مع رابطتي البريميرليج و EFLالمشرفة على الدرجات الثلاث الأدنى لبحث حماية رواتب اللاعبين في ظل توقف المباريات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقامت العديد من الأندية الأوروبية خلال الأيام الماضية بالتوصل لاتفاق مع لاعبيها من أجل تخفيض رواتبهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت جميع الأنشطة الكروية على مستوى قد تم تأجيلها حتى 30 إبريل على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا، كما أنه من المنتظر أن يتم مد زيادة تلك المدة في ظل الوضع الصحي العالمي الراهن.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن الأندية البريطانية أبدت تخوفها من تأثير فترة التوقف على إيراداتها المالية، لاسيما في ظل غياب مداخيل المباريات وعائدات البث التلفزيوني، مما أدى لتفكير بعض الأندية في دراسة خصم نسب معينة من الرواتب لحين عودة الأمور إلى طبيعتها.

ووفقًا للتقارير الصحفية البريطانية فإن نادي برمينجهام الناشط في دوري الدرجة الأولى أصبح أول فريق بريطاني يطلب من لاعبيه الذين ينالون راتبا أسبوعيا يفوق ستة آلاف جنيه استرليني الموافقة على خصم موقت بنسبة 50%.

وذكرت رابطة اللاعبين :"كما في المجالات الأخرى، تسبب فيروس كورونا بتأثير بالغ على الوضع المالي للعبة، والعديد من الأندية بدأت بالتواصل مع اللاعبين لتطرح تأخير الرواتب، ومن أجل التعامل مع هذا الوضع، دعينا الى اجتماع طارئ مع جميع رابطتي الدوري الإنجليزي والـ EFL".

يُذكر أن بوبي بارنز، نائب الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا قد قال في تصريحات لموقع ذا أثلتيك :"في ظل الظروف الملائمة ومع الضمانات المناسبة، إجراءات معينة مثل تأجيل دفع الرواتب هي أمر قد يطرح على طاولة البحث، لكننا نحذر من أن تأثير إجراء من هذا النوع سيكون أشدّ على لاعبي الدرجات الأدنى، فرواتبهم ليست عالية من الأساس".

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020