كورونا يتسبب في إقالة مدرب أندرلخت من منصبه



أعلن نادي أندرلخت البلجيكي لكرة القدم إقالة المدرب المساعد في الجهاز الفني للفريق الأول، السويدي بار زيتربرج، وذلك لسبب ناجم عن انتشار فيروس كورونا الوبائي المستجد.

وحسب شبكة بي إن سبورتس فإن نادي أندرلخت الذي سبق وأن تولى قيادته رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي الحالي قام بإقالة زيتربرج  البالغ من العمر 49 عاماً، بسبب تراجع في إيراداته المالية جراء توقف المنافسات الرياضية في البلاد ومختلف أنحاء العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأصدر نادي أندرلخت بيانًا رسميًا جاء فيه :"كرة القدم المحترفة، كما العديد من المجالات الاقتصادية، تواجه تحديات كبرى بسبب انتشار الفيروس، وذلك تسبب بتأثير اقتصادي ضخم على النادي".

وأضاف :"لذا نحن نحاول تحصين النادي على المدى القصير ليتمكن من الدفاع عن نفسه بشكل أفضل في مواجهة الخسائر الكبيرة الناتجة عن تعليق الدوري، ولهذا اضطررنا للانفصال عن بار زيتربرج الذي سنبقى نذكره كعملاق في هذا النادي".

وخاض الدولي السابق زيتربرج أكثر من 300 مباراة بقميص أندرلخت في الفترتين بين 1993 إلى 2000 ومن 2003 إلى 2006 عام اعتزاله كرة القدم، حيث توج في مسيرته الكروية بالعديد من الألقاء الفردية بينها أفضل لاعب سويدي مرة وأفضل لاعب في بلجيكا مرتين، وتوج بالدوري البلجيكي 6 مرات.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020