ماذا قدم أكرم توفيق مع الجونة والمنتخب الأوليمبي مع اقتراب عودته من الأهلي ؟



اقترب أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي والمُعار إلى الجونة من العودة لصفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بناءً على طلب رينيه فايلر، المدير الفني للقلعة الحمراء.

وكان النادي الأهلي قد أعلن أمس السبت عدم رغبة رينيه فايلر في تجديد التعاقد مع حسام عاشور، قائد المارد الأحمر والذي أبدى رغبته في الاستمرار بالملاعب، مما يعني رحيله عن منتصف ميدان الأهلي في الصيف القادم.

انضمام أكرم توفيق المرتقب لشغل مركز حسام عاشور في الأهلي لن يكون هو الأول بالنسبة للاعب البالغ من العمر 22 عامًا، حيث سبق له وأن لعب بقميص الأحمر بدءًا من أغسطس 2016.

وانتقل أكرم توفيق للأهلي في صيف 2016 قادمًا من إنبي، إلا أنه لم يشارك كثيرًا مع الفريق الأول، لينقل في يناير من عام 2019 لفريق الجونة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، قبل أن يتم تجديد الإعارة في الصيف الماضي ويستمر مع الأخير حتى نهاية الموسم الجاري.

وخاض أكرم توفيق مع الأهلي قبل رحيله على سبيل الإعارة للجونة 19 مباراة بعدد دقائق بلغ 710 دقيقة، حيث لم يشارك في أي مباراة كاملة سوى في لقاءين فقط، ولم ينجح خلال تلك الفترة من صناعة أو تسجيل أي هدف.

الأمر مختلف قليلًا بالنسبة لتوفيق مع الجونة، حيث شارك في أقل من موسم ونصف حتى الآن في 27 مباراة بعدد دقائق بلغ 2326 دقيقة، منهم مشاركة كاملة في أحداث اللقاء في 24 مواجهة.

ويظهر أكرم توفيق مع الجونة بمستوى متميز سواء على الصعيد الدفاعي بمساهمته في قطع العديد من الفرص الخطيرة على مرمى فريقه، أو الهجومي، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين آخرين.

المستوى المتميز الذي قدمه أكرم توفيق مع الجونة، دفع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لضمه في قائمة الفراعنة التي خاضت كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة الماضية.

وشارك أكرم توفيق في جميع مباريات المنتخب الأوليمبي الخمس في البطولة أمام مالي وغانا والكاميرون بدور المجموعات وجنوب إفريقيا في نصف النهائي وكوت ديفوار في النهائي، بل أنه شارك في جميع الدقائق الممكنة بالبطولة بعدد دقائق بلغ 480 دقيقة.

وعلى الرغم من صغر سن أكرم توفيق حتى الآن، إلا أنه توج بأربع ألقاب وهم بطولتين دوري عام مع الأهلي، وبطولة كأس مصر مع المارد الأحمر، وكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020