بعد 16 عاما من العطاء.. ماذا قدم حسام عاشور مع النادي الأهلي ؟



تمسك حسام عاشور، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي باستمراره في الملاعب، ليُعلن عن نهاية علاقة مع القلعة الحمراء استمرت لـ 16 عامًا على التوالي، شهدت العديد من الانتصارات والألقاب التي حملها قائد المارد الأحمر.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي قد عرضت على حسام عاشور بإقامة مباراة اعتزال "استثنائيًا"، مع تحمل القلعة الحمراء كافة تكاليف سفره للمعايشة والدراسة بالأندية الأوروبية لتأهيله فنيًّا أو إداريًّا حسبما يقرر، إلا أن اللاعب أعلن رغبته في البقاء بالملاعب.

ووفقًا لقرار عاشور فإن مسيرته مع النادي الأهلي قد ظهرت بداية ملامح نهايتها، سواء بالانتقال لتمثيل فريق آخر للمرة الأولى في مسيرته، أو الاعتزال بنهاية الموسم، كما نصحته لجنة التخطيط بالتفكير في ذلك.

ويعد حسام عاشور أكثر لاعب مثل النادي الأهلي، حيث تخطت عدد مشاركته 500 مباراة مع الفريق الأول بالمارد الأحمر، في مختلف المباريات سواء المحلية أو الإفريقية أو القارية.

وكان عاشور نواة للجيل الذهبي للنادي الأهلي في بداية الألفينات، حيث تم تصعيده من قِبَل مانويل جوزيه، المدير الفني الأسطوري للقعلة الحمراء في عام 2004، لُشكل منذ الحين ركنًا أساسيًا في تشكيل المارد الأحمر في خط الوسط.

وشارك عاشور في 285فى مسابقة الدورى الممتاز مع الأهلي، بجانب 36 مباراة أخرى كانت فى بطولة كأس مصر، و11مباراةفى السوبر المصري، ليبلغ إجمالي مشاركته المحلية 332 لقاء، فضلًا عن 11 مباراة في كأس العالم للأندية، و5 لقاءات في البطولة العربية.

وخاض حسام عاشور مع الأهلي في 514 مباراة، أحرز خلالهم 3 أهداف كانوا جميعًا في مسابقة الدوري العام، التي توُج بها مع القلعة الحمراء 12 مرة مُعادلًا رقم تتويج نادي الزمالك بهذا اللقب، كأقرب الملاحقين للمارد الأحمر.

وفي المسابقات الأخرى، تُوج حسام عاشور صاحب الـ 34 عامًا بكأس مصر 3 مرات وبالسوبر المصري 8 مرات وبكأس الكونفدرالية الإفريقية مرة وبدوري أبطال إفريقيا 5 مرات وبالسوبر الإفريقي 5 مرات.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020