أمر سلبي في تخفيض عقوبة كهربا.. وكم يتبقى على المعاقبين في الأهلي للعودة للمشاركة ؟



قلّصت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم العقوبة الموقعة على محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، وقررت تخفيضها إلى إيقاف 10 مباريات فقط.

وكانت لجنة الانضباط قد وقعت عقوبة على محمود كهربا بإيقافه حتى نهاية الموسم، بجانب إيقاف جونيور أجايي وياسر إبراهيم مباراتين، على خلفية أحداث مباراة القمة في السوبر المحلي.

وبتقليص مدة إيقاف كهربا، سيُصبح أمام جناح الأهلي 8 مباريات فقط من أجل العودة للمشاركة مع الفريق في المسابقات المحلية، مع استمرار مشاركته بشكل طبيعي في المسابقات الإفريقية، أي سيصبح أمامه إمكانية المشاركة في 9 مباريات مع المارد الأحمر في الدوري بخلاف مباريات كأس مصر.

أما عن جونيور أجايي وياسر إبراهيم، فأصبح بإمكانهما المشاركة مع النادي الأهلي في مبارياته المقبلة فور عودة استئناف البطولات، وذلك بعد انقضاء مدة إيقافهما، حيث خاض الفريق مباراتين أمام الزمالك (التي انسحب منها الأبيض) وأمام سموحة، وكان كلاهما في الدوري.

وعلى الرغم من تخفيض عقوبة كهربا، إلا أنها ستحمل أمرًا سلبيًا على اللاعب والنادي حال إلغاء الموسم الكروي الحالي، كما هو محتمل بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وحال إلغاء الموسم الحالي سيتم تطبيق مدة الإيقاف على كهربا في الموسم القادم، أي أنه سيغيب عن الفريق في 8 مباريات محلية سواء إن كانوا هذا الموسم أو الموسم المقبل.

تلك العقوبة تتنافى مع نفسها (قبل التقليص)، فإيقافه كهربا حتى نهاية الموسم كان سيسقط مباشرةً حال إلغاء الموسم الحالي، أي كان سيشارك في بداية الموسم المقبل القادم، على الرغم من إيقافه مباراتين فقط هذا الموسم.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020