الأهلي: تم إجبارنا على خوض لقاء سموحة



أكد مجلس إدارة النادي الأهلي في خطاب رسمي أرسله لاتحاد الكرة مساء اليوم الخميس أنه تم إجباره على خوض مواجهة سموحة الماضية، على الرغم من إقامتها بعد ساعات قليلة من عودته من رحلة جنوب إفريقيا بعد مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وأصدر الأهلي بيانًا رسميًا جاء فيه :"أرسلت إدارة النادي مساء اليوم الخميس، خطابًا إلى اتحاد الكرة تطلب فيه سرعة الإفادة عن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة".

وأوضح الأهلي أن تلك الخطوة تأتي "بعد إجباره على خوض مباراته مع سموحة في الدوري بعد ٤٨ ساعة فقط من وصول فريق الكرة إلى القاهرة، بعد رحلة طيران استمرت ثماني ساعات، وقبلها الانتقال بالحافلة لمدة ساعة من مدينة بريتوريا إلى العاصمة جوهانسبرج".

وأشار مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب إلى أن اتحاد الكرة أصر على إقامة مواجهة سموحة، ولم يراع حالة الإجهاد والإرهاق التي يعاني منها اللاعبون، الذين يمثل غالبيتهم مع زملائهم في الأندية الأخرى القوام الرئيسي للمنتخب، الذي يستعد لخوض التصفيات الإفريقية بعد أيام.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة التي لم تُراعِ عودة الأهلي إلى القاهرة بعد رحلة شاقة من جنوب إفريقيا قبل 48 ساعة فقط من مواجهة سموحة في الدوري، كانت حريصة على تأجيل مباريات اليوم الخميس بمنتهى السرعة فور إعلان هيئة الأرصاد عن احتمالية سوء الأحوال الجوية اليوم.

ودفع الأهلي ثمن إصرار لجنة المسابقات على إقامة مواجهة سموحة، حيث غاب عن الفريق عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات فضلًا عن الحالة البدنية الضعيفة التي ظهر عليها معظم من شاركوا في المباراة، ليقف قطار المارد الأحمر ويكتفي بتعادل قاتل في الثواني الأخيرة، بعد الانتصار في 16 مباراة ماضية.

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020