مواجهة محتملة بين الأهلي وأكاديمية ليفربول في جنوب إفريقيا



أعلن ليفربول الإنجليزي إرسال فريقين من أكاديمية النادي إلى جنوب إفريقيا من أجل المشاركة في إحدى بطولات الفرق السنية، مُشيرين إلى وجود مواجهة محتملة أمام الأهلي.

وسترسل أكاديمية ليفربول لكرة القدم فريقين إلى جنوب إفريقيا لأول مرة للمشاركة في كأس "لاكي ستار 2020" في وقت لاحق من هذا العام.

وأوضح ليفربول في بيان رسمي أن البطولة التي مقرها كيب تاون تضم 2000 لاعبًا، و130 فريقًا و45 ناديًا، وقد حضرها أكثر من 20 ألف متفرج في عام 2019.

وتأسست تلك البطولة في عام 2010 أثناء الدعاية لكأس العالم التي أُقيمت حينها في جنوب إفريقي، وذلك لإلهام لاعبي كرة القدم الشباب في جنوب إفريقيا وفي جميع أنحاء إفريقيا من خلال زيادة التنافس والفرص.

وذكر بيان ليفربول :"سوف يتم إرسال فريقي تحت 12 و 14 عامًا للمشاركة في البطولة، ولديهم فرصة للعب ضد بعض من أفضل فرق الشباب في إفريقيا بما في ذلك الأهلي وكايزر تشيفز وأورلاندو بايرتس وأياكس كيب تاون وماميلودي صن داونز".

وقال أندرو باولسلاند، رئيس عمليات أكاديمية ليفربول :"يسعدنا تمامًا أن نكون قادرين على جلب لاعبينا الشباب إلى جنوب إفريقيا ودعم هذه البطولة لأول مرة".

وتابع :"بالإضافة إلى فرصة اللعب ضد بعض الفرق الممتازة من جميع أنحاء إفريقيا، نعلم أن الرحلة ستكون بمثابة تجربة تعليمية وثقافية رائعة لأبنائنا".

وزار مسؤولون من البطولة نادي ليفربول هذا الأسبوع وتمكّنوا من نشر كلمة عن البطولة للعديد من لاعبي ريدز بعد الفوز على وست هام يونايتد في أنفيلد، بما في ذلك ساديو ماني، لاعب العام في إفريقيا هذا الموسم.

وقال زيد عمر، مدير بطولة لاكي ستار كاب التي ستقام في الفترة بين الخميس 1 أكتوبر إلى الأحد 4 أكتوبر في استاد هارتليفيل واستاد كيب تاون :"إنها لحظة فخر لاستضافة فرق أكاديمية ليفربول في جنوب إفريقيا لأول مرة في التاريخ".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020