اليابان تؤكد أن الأولمبياد في موعدها المحدد له



انتهت القصة اليابان تعلن أن الاولمبياد في موعدها المحدد له مسبقا ولا توجد اي نيه للتأجيل بعد الاحاديث الاخير عن تأجيل العرس الرياضي الكبير بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيد سوغا اليوم الأربعاء عبر وكالة أسوشيتد برس أن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو قررا إقامة البطولة في موعدها.

وأضاف سوغا اليوم: "فيما يتعلق بتصريحات هذا العضو، ردت اللجنة الأولمبية الدولية بأن هذا ليس موقفها الرسمي وأن اللجنة الأولمبية الدولية تمضي في الاستعدادات نحو الألعاب كما هو مخطط لها".

وتأتي تصريحات سوغا رداً على تصريح ريتشارد باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية بأن المنظمين لا يزال بمقدورهم اتخاذ قرار نهائي بشأن الأولمبياد خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وتابع قائلا:"في الوقت الراهن، أود أن أقول أن على الأفراد أن يتساءلوا: هل هناك سيطرة جيدة على المرض حتى نذهب ونحن واثقون إلى طوكيو الآن؟".

وكان باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية قد قال في وقت سابق إن الانتشار السريع للفيروس يمكنه أن يلغي الألعاب الأولمبية ولكن الحكومة اليابانية أكدت أن رأي باوند لا يعكس وجهة النظر الرسمية للجنة الأولمبية الدولية التي أكدت مرارا إنه لا توجد خطط لإلغاء أو تأجيل دورة ألعاب طوكيو.

يذكر أنه من المقرر افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يوم 24 يوليو بمشاركة 11000 رياضي، وستقام البارالمبياد في 25 أغسطس وسيشارك فيها 4400 رياضي.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020