قصة تتويج المريخ السوداني بطلاً للدوري بعد عامين من الأزمات



توج فريق نادي المريخ ببطولة الدوري السوداني الممتاز لعام 2018 بعد أن ربح القضية التي رفعها ضد غريمه التقليدي فريق الهلال.

وذكرت تقارير صحفية سودانية أن لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم تجهز درع الدوري والميداليات من أجل تسليمها للفريق المريخ.

وكانت إدارة المريخ قد توجت إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بعد رفض الاتحاد السوداني للشكوى الذي تقدم بها الفريق ضد نادي الهلال .

هذا وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية قرارها الخاص بالشكوى التي تقدم بها نادي المريخ ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص رفض شكوى المريخ ضد فريق مريخ الفاشر في مشاركة لاعبه هشام جنية خلال الموسم 2018.

وكان الاتحاد السوداني قد أعلن الهلال بطلا للدوري العام  لكرة القدم بعد رفض شكوى المريخ، فيما قبلت محكمة التحكيم الرياضي شكوى المريخ وفصلت فيها وألزمت الاتحاد السوداني بتتويج المريخ بلقب الدوري بجانب دفع 41 ألف دولار عبارة عن رسوم الشكوى بالإضافة إلى أتعاب المحامي.

ويحتل المريخ صداراة جدول ترتيب الدوري السوداني الممتاز برصيد 41 نقطة من 19مباراة خاصها الفريق و يأتي القطب الاخر للكرة السودانية الهلال في المركز الثاني برصيد 38 من عشرون لقاء.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020