وزارة الشباب والرياضة تصدر بيان تعقيبا على انسحاب الزمالك



كشفت وزارة الشباب والرياضة عن بيان صادر عنها عقب انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي حيث لم يحضر الأبيض إلى أرض الملعب مساء يوم الاثنين في اطار بطولة الدوري العام.

وأكد الوزير أشرف صبحي تأييده لكافة القرارات القانونية والتأديبيه ضد المخطيء دون تدخل ومن أجل رفعة الكرة المصرية وكان البيان كالتالي:

"الدولة تساند القرارات القانونية

- الوزارة تتابع باهتمام الأحداث وتراقب عن كثب كل ما يدور، لتضع المسئولين عن الكرة أمام مسئولياتهم، لأن دور الدولة والوزارة هو تقديم كل الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات لتخرج بأفضل القرارات لضبط المشهد الكروى فى ظل اللوائح، مشيرا إلى مساندة كل القرارات المشمولة بعد مراجعة القانون واللوائح.

- إدارة المحتوى الفنى يخضع للمجالس التى تدير الهيئات، وفى حالة اللجنة التى تدير الكرة المصرية فإن الوزارة تنتظر ما ستخرج به مائدة اللجنة بعد مراجعة كل أحداث القمة "119"، خاصة أن اللجنة تعمل منذ تعيينها بحرية مع تذليل كل العقبات والمساعدة والمساندة من أجهزة الوزارة، مشددا على أن القرارات النهائية تخص مسئولو اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة.

- نتابع كل ما يدور، وفى انتظار القرار النهائى والتى ستشهد كل الدعم فى ظل تتابع العمل فى حلقات تطوير الرياضة المصرية، وبالطبع كرة القدم، لأن حلقات التطوير تعمل عليها أجهزة الوزارة، استعدادا للمشاركة فى الدورة الأوليمبية طوكيو 2020، وبالطبع الكرة المصرية ممثلة، ويهمنا المنافسة على ميدالية، كما نحرص على متابعة الأندية المشاركة قاريا أيضا.

- هناك خطط تسير على قدم وساق نحو الأفضل، ضمنها بالطبع كرة القدم، وأنه على أن اللجنة المؤقتة ستقدم الأفضل حتى نهاية مدتها فى يوليو من العام الجارى".

استطلاع الراى


ما هو القرار الذي سيتم اتخاذه لمسابقة الدوري العام؟
الدوري العام - 2019/2020