لجنة الانضباط لـ El-Ahly.com: عقوبة شيكابالا مخففة بسبب تصرفات جمهور الأهلي.. وكهربا سبب كل ما حدث



متابعة: محمد الدكر

كشف سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط عن حيثيات بعض القرارات الصادرة من لجنته ضد عدد من لاعبي الأهلي والزمالك على خلفية احداث مباراة السوبر المصري.

وخسر النادي الأهلي بطولة السوبر المصري بعد الهزيمة بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت على ملعب محمد بن زايد إثر التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي حتى نهاية الموسم، مع تغريمه 100 ألف جنيه، وذلك بعد حصوله على بطاقة حمراء من حكم اللقاء النرويجي سفين أودفار موين،

فيما لجنة الانضباط إيقاف ياسر إبراهيم وجونيور أجايي، لاعبا الفريق الأول بالنادي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، بجانب إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا)، لاعب الفريق الأول بنادي الزمالك وقائد الأبيض 8 مباريات فقط، مع تغريمه 100 ألف جنيه، على الرغم من الأفعال المشينة التي ارتكبها في حق جماهير الأهلي.

وقال بنداري في تصريحات خاصة لـ El-Ahly.comاليوم الأحد "محمود كهربا هو من آثار الفتنة داخل ملعب المباراة منذ نزوله في الشوط الثاني وحاول الاحتكاك بلاعبي الزمالك وقام طارق حامد بدفعه في المباراة بعد قيام اللاعب بضربه في رأسه من الخلف".

وأضاف "الحكم قام بطرد كهربا بعدما تأكد أنه لاعب إثارة الفتنة وكتب الحكم في تقريره أنه منح كهربا البطاقة الحمراء لسوء سلوكه ويعتمد الاصرار على سوء السلوك خلال المباراة، اللاعب أيضًا حاول التمثيل في واقعة حازم امام لاعب الزمالك ووقع على الأرض ولم يمنح الحكم أي إنذار لحازم أمام لأنه تأكد من تمثيل كهربا".

وأستكمل رئيس اللجنة تصريحاته حول أسباب إيقاف كهربا لنهاية الموسم قائلًا "اللاعب حاول الاحتكاك بعبدالله جمعة لاعب الزمالك وحاول إشعال الفتنة بعد المباراة أيضا ولذلك قامت لجنة الانضباط بفرض عقوبة إيقافه لنهاية الموسم لأنه كان سببا رئيسيا في كل ما حدث في مباراة السوبر".

وعن سبب إيقاف شيكابالا لـ 8 مباريات فقط، قال بنداري "اللجنة راعت ما تعرض له شيكابالا من إساءات وشتائم من جماهير الأهلي له قبل واثناء وبعد المباراة، اللاعب تعرض لهتافات بشعة وعنصرية من جماهير الأهلي".

متابعًا "لجنة الانضباط كانت رحيمة ولم توقف اللاعب لنهاية الموسم كما طلب البعض بسبب ما حدث من جماهير الأهلي، قمنا بإيقافه 8 مباريات مع تغريمه ماديًا بسبب الحركة التي قام بها لجماهير الأهلي بعد اللقاء رغم أن نفس الحركة احتفال بها كريستيانو رونالدو ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد من قبل".

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020