ماذا تنص لائحة العقوبات بعد فعل شيكابالا غير الأخلاقي عقب مباراة السوبر؟



خرج شيكابالا كعادته عن النص عقب فوز فريقه الزمالك ببطولة السوبر المصري وجاء بفعل غير أخلاقي تجاه جماهير الأهلي كما استفز عبد الله جمعة جمهور الأهلي أيضا.

شيكابالا يجسد تربيته وأخلاقه ومعدنه الحقيقي .. هل من مسئول «راجل» يستطيع ايقافه؟!

وقررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بتحويل الأحداث التي حدثت بعد انتهاء المباراة والتصريحات المسيئة من بعض المسئولين ضد الاتحاد إلى لجنة الانضباط والأخلاق بعد الاطلاع على تقريري مراقب ومنسق المباراة، ومواجهتها بما يناسبها من قرارات لتحفظ هيبة الكرة المصرية التي كانت محط أنظار العالم العربي في مهرجان رياضي كبير شهد له الجميع بحسم التنظيم والإعداد.

ولكن ماذا تنص لائحة العقوبات إذا قام لاعب بفعل مشين؟

لائحة العقوبات تنص بشكل واضح على ما يلي: " فعل فاضح/ إشارات مشينة على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام .. إيقاف ستة مباريات وغرامة 100 ألف جنيه" وتجوز للجنة المسابقات أن تحيل الواقعة إلى لجنة الانضباط لزيادة العقوبة الموقعة على اللاعب.

كما هاجم رئيس الزمالك اتحاد الكرة طوال الفترة الماضية لتأجيل قمة الدوري ولم يتحرك أحد للرد على تجاوزاته وتم تأكيد إقامة اللقاء في موعده بعد وصول الموافقات الأمنية.

وعاقبت لجنة الانضباط رئيس الزمالك بسبب تصريحاته ضد لجنة الحكام ولم ينفذ القرار وحضر مباراة الإنتاج ولك تغلظ اللجنة أي عقوبة ضده.

وعلق شوبير من جانبه على الأحداث التي أعقبت اللقاء مشيرا بان قناة أون سبورت تمتلك فيديوهات ولكن لن يتم عرضها "هذه المباراة لو كانت في مصر وفي ملعب به جماهير الذين ننادي بعودتهم للمدرجات، وحدثت تلك الأمور، أعتقد أن الأمر لم يكن يمر مرور الكرام، التعصب وصل لدرجات أعلى ووصل للاعبين والمسئولين، يجب أن يقوم المسئولين بدراسة هذه الفيديوهات ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة".

وأوضح مصدر باتحاد الكرة في تصريحاته لـ El-Ahly.comأنه سيتم الأخذ بكافة الفيديوهات التي سيتم تقديمها للجبلاية، حيث سيتم معاقبة كلًا من يُدان في تلك المقاطع.

وأشار المصدر إلى أن لجنة الانضباط ستتكفل بمناقشة الأحداث التي أعقبت المباراة، بما في ذلك مناقشة تقرير حكام اللقاء، بجانب الأخذ بمقاطع الفيديوهات لمعاقبة كل مخطئ.

طالع أيضا

مصدر باتحاد الكرة: سنعاقب المخطئين والمتجاوزين حتى لو لم ترد في تقرير المراقب وشريط المباراة

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020