الأهلي يخسر السوبر المصري بركلات الترجيح



خسر النادي الأهلي بطولة السوبر المصري بركلات الترجيح أمام الزمالك، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جرت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط سيطرة وأفضلية نسبية مصحوبة بخطورة حقيقية من النادي الأهلي على مجرياتها، مع اعتماد الزمالك على الهجمات المرتدة.

وشكّل النادي الأهلي أولى فرصه الخطيرة في العشر دقائق الأولى بعد كرة في وسط ملعب الزمالك انقض عليها جونيور أجايي واختطفها لينفرد بمرمى الزمالك ويمرر كرة عرضية لجيرالدو الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 18 نجح الأهلي في هز شباك الزمالك بعد كرة متبادلة بين حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، ليُرسلها الأول عرضية داخل منطقة الجزاء ليودعها الأنجولي في الشباك، قبل أن يتدخل حكم اللقاء ويقوم بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

فرص الأهلي تواصلت ليأتي الدور على جيرالدو مُجددًا بعد كرة عرضية من حسين الشحات من الجهة اليمنى ليرتقي الأنجولي عاليًا ويسدد كرة رأسية علت العارضة.

الدور جاء في الدقيقة 28 على أليو ديانج ليُهدر فرصة هدف جديدة للنادي الأهلي، بعدم استلم كرة على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية لتمر بجوار القائم الأيمن.

ووسط هذا الكم من الفرص المُهدرة، اكتفى الزمالك ببعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء التي مرت في كل مرة بجوار القائمين والعارضة، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي.

الشوط الثاني جاء سلبيًا تمامًا وسط سيطرة أهلاوية على مجرياتها، مع استمرار اعتماد الزمالك على الهجمات المرتدة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفاز الزمالك بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل للزمالك، حيث سجل أهدر للأهلي محمد هاني وأليو بادجي، فيما أهدر للزمالك أشرف بن شرقي.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020